رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ناجح إبراهيم: تطبيق الشريعة بمصر "صعب"

دنيا ودين

الخميس, 03 نوفمبر 2011 01:39
بوابة الوفد - صحف:

انتقد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية في مصر ناجح إبراهيم مطالب السلفيين بضرورة تطبيق حدود الشريعة الإسلامية، مؤكدا أن المجتمع المصري ليس في وسعه الآن.

وقال عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية إن فكرة عودة الخلافة الإسلامية من الصعب تطبيقها الآن، لأنه يصعب مثلا دمج دولة مثل مصر مع ليبيا، مشيرا إلى أن "النموذج البديل للخلافة الإسلامية هو الاتحاد الأوروبي لأنه يتطابق مع ظروف الواقع الذي

نعيشه".

وحذر إبراهيم  من صدام بين الإخوان والسلفيين فى الانتخابات البرلمانية التي تشهدها مصر اعتبارا من 28 نوفمبر الجاري، مشيرا إلى حالة الاستقطاب التي يمارسها كل طرف على أصوات الإسلاميين في الشارع، وهو ما قد يتطور إلى صدام عنيف بين التيارين.

وقال ابراهيم لـصحيفة "الراي" الصادرة صباح اليوم الخميس: إن الصراع بين الجانبين على أصوات

الإسلاميين، الذي يبدو مكتوما في الوقت الحالي، سوف تظهر شواهده للجميع خلال التصويت في الانتخابات، خصوصا في المناطق التي يتواجد فيها السلفيون بكثافة.

واضاف أن "السلفيين منتشرون في محافظات مثل الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ومطروح، وهي مناطق تحظى بتواجد أيضا لجماعة الإخوان، ما ينذر بمواجهات بين قائمة التحالف الديموقراطي التي تمثل الإخوان وقائمة تحالف النور" السلفية.

وتوقع ناجح إبراهيم أن تحصد قائمة السلفيين والجماعة الإسلامية 30 مقعدا في البرلمان، لافتا إلى أن تأثير العائلات والعصبيات سيعطي فرصة لكثير من فلول الوطني للتواجد بقوة في البرلمان.

أهم الاخبار