رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ارتفاع وفيات الحجاج المصريين إلى 10 حالات

دنيا ودين

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 14:00
مكة المكرمة "أ ش أ":

أعلن اللواء دكتور صلاح هاشم مساعد أول وزير الداخلية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة عن ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين إلى 10 حالات، وذلك بعد وفاة حاج من بعثة حج السياحة.

وأوضح اللواء هاشم فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء أن حالة الوفاة العاشرة هى للحاج عمر ابراهيم محمد خضر (74 سنة) من محافظة القليوبية، مشيرا الى أنه توفى بجدة قبل تفويجه إلى مكة المكرمة.
يشار إلى أن حالات الوفيات السابقة شملت 5 حجاج من بعثة حج القرعة وأربعة حجاج من بعثة حج السياحة.

أعلن اللواء دكتور صلاح هاشم مساعد أول وزير الداخلية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة عن اكتمال وصول حجاج القرعة إلى الأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج هذا العام.
وأوضح أن 1240 حاجا يمثلون آخر أفواج الحجاج قد وصلوا اليوم من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، مشيرا إلى أنه بذلك يكتمل وصول كافة حجاج القرعة البالغ عددهم 31 ألفا و636 حاجا إلى مكة المكرمة استعدادا لبدء مناسك الحج.

وقال "إن غرفة عمليات بعثة حج القرعة وكافة الضباط والمشرفين بقيادة اللواء محمد العطار واللواء

سيد شفيق يعملون على قدم وساق من أجل تذليل أي عقبات قد تواجه ضيوف الرحمن خلال رحلة أدائهم للمناسك".

وأشار اللواء هاشم إلى أنه سيعقد اجتماعا مع الضباط والمشرفين المرافقين للحجاج لمراجعة كافة إجراءات وخطط تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى عرفات والنفرة إلى المزدلفة ومنها إلى منى، مشيرا إلى أن تصعيد ضيوف الرحمن إلى عرفات سيكون
اعتبارا من يوم الجمعة المقبل.

وفى السياق ذاته، بدأت العاصمة المقدسة تشهد ازدحاما كبيرا مع توافد معظم الحجاج من مختلف الجنسيات لأداء فريضة الحج هذا العام خاصة المنطقة المحيطة بالحرم المكى الشريف، وعلى الرغم من ذلك الزحام إلا أن حجاج القرعة يصلون الصلوات
الخمس داخل الحرم وبمداخل فنادقهم الواقعة جميعها بالمنطقة المركزية المحيطة للحرم المكى نظرا لاتصال الصفوف نتيجة كثرة الحجاج.

 

أهم الاخبار