رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وكيل "الصوفية" بالإسكندرية يحذر من حرب أهلية فى مصر

دنيا ودين

الاثنين, 17 أكتوبر 2011 13:08
الإسكندرية : أميرة فتحى

انتقد الشيخ جابر قاسم وكيل مشيخة الطرق الصوفية بالإسكندرية ، أداء الحكومة الحالية فى حل المشكلات الطائفية من خلال المجالس العرفية بدلاً من اللجوء إلى القضاء.

حذر قاسم فى تصريحات لـ"بوابة الوفد" من نشوب حرب أهلية فى مصر بسبب المنابر الإسلامية و المسيحية المتشددة و التى يسئ كل منهما إلى الآخر. كما انتقد معالجة صفحات الإنترنت والفضائيات للأمور

الطائفية .اتهم قاسم الحكومة والمجلس العسكرى بالمسئولية عن الخلط بين الدين والسياسة قائلاً " الخطأ الجسيم أن الدولة سواء المجلس العسكرى أو الحكومة قد عضدت وساندت الإيديولوجيا السياسية فى الخلط بين الدين و السياسة بإنشاء أحزاب وقوى سياسية وتحالفات حتى أصبح التدين معارضاً لأى قومية أخرى
ومناهضاً لأى جنسية عداه فى خصومة مع أى حزب غيره أو عرقية أخرى ليبقى كل إيمانهم بالرئيس أو المرشد أو الزعيم أو الأمير وولائهم إلى التنظيم أو الجماعة أوالحزب أو الخلية " .

وشدد على ضرورة أخضاع المساجد و الكنائس لأحكام القضاء فى حالة إرتكاب أى منهما مخالفة تطبيقاً لمبدأ المواطنة و المساواة فى المجتمع .

وفى سياق متصل ناشد الأزهر الشريف والمجلس العسكرى بإعادة تقييم قانونية أحزاب  الإسلام السياسى لمواجهة الاستبداد مديناً أحداث ماسبيرو .

أهم الاخبار