رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قنصلية جدة تحذر الحجاج المصريين من حمل "الترامادول"

دنيا ودين

الاثنين, 17 أكتوبر 2011 08:27
جدة - أ ش أ:

حذر قنصل مصر العام فى جدة السفير على العشيرى، الحجاج المصريين من حمل أي أدوية ممنوعة خاصة عقار (الترامادول)، موضحا أن هذا العقار يدخل ضمن الأدوية المخدرة المحظورة فى السعودية وغير مسموح بحمله على الإطلاق (حتى ولو بوصفه طبية)، ويمكن لمن يستخدمه أن يحصل عليه من داخل السعودية بوصفه طبية.

وقال السفير على العشيرى "إنه تم تخصيص غرفة عمليات بالقنصلية العامة فى جدة

لتلبية طلبات والرد على شكاوى واستفسارات الحجاج المصريين، وأوضح أن غرفة العمليات سوف تبدأ أعمالها غدا الثلاثاء فور وصول الحجاج المصريين وعلى مدار الساعة، مؤكدا أن كافة العاملين بالقنصلية على أتم استعداد لبذل أقصى جهد من أجل خدمة وراحة ضيوف الرحمن.
وحول مهمة غرفة العمليات، أوضح العشيرى أنها تتولى الاتصال بالسلطات السعودية
المعنية وممثلى بعثات الحج (القرعة، والسياحة، والتضامن الاجتماعى) حرصا من وزارة الخارجية المصرية والقنصلية العامة فى جدة على تذليل أي مشاكل وحل أي صعوبات قد تواجه الحجاج المصريين. ونصح السفير العشيرى، الحجاج المصريين باحترام القوانين السعودية التى تمنع التظاهرات أو الاعتصامات والاحتكاكات، والتعبير عن مطالبهم بالطرق القانونية ومن خلال المشرفين المراقبين لهم أو من خلال الاتصال بالقنصلية العامة على رقم غرفة العمليات الذى يعمل على مدى 24 ساعة، مشيرا إلى أنه تم تخصيص الرقم (0554316570) للرد على اتصالات الحجاج المصريين وذويهم.

 

أهم الاخبار