رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين
دكتور فؤاد إسكندر
البناء الاقتصادي لمصر..!! (1- 2)

البناء الاقتصادي لمصر..!! (1- 2)

<< من الواجب علىّ أن أعتذر للقارئ العزيز عن تأخري الأسبوع الماضي فقد عجزت الأحوال الصحية عن ملاحقة الأحداث الجارية..!!

الشطحات تغوص في مقدمات مؤتمر شرم الشيخ

الشطحات تغوص في مقدمات مؤتمر شرم الشيخ

< هذا المقال ينشر بعد يومين من انعقاد مؤتمر شرم الشيخ الذي يستهدف مؤازرة اقتصاد مصر والذي يذكرنا بمدى عمق

الشطحات.. تعترض وتشيد!

الشطحات.. تعترض وتشيد!

  < أحمد الله تعالى على أنه حافظ على «نعمة العقل والتفكير» التي وهبني إياها على مدى تسعة عقود من الزمان!..

الشطحات.. بين الفلسفة و..الخزعبلات..!!

الشطحات.. بين الفلسفة و..الخزعبلات..!!

<< في حوار مع صديقي «عم شلضم» البواب العجوز – دُهشت عندما سألني عن كيف أنه لاحظ أننا نقدم العزاء

الشطحات مازالت تبحث عن الحقيقة..!!

الشطحات مازالت تبحث عن الحقيقة..!!

أشرت في مقالي السابق إشارة سريعة إلى زيارة الرئيس فلاديمير بوتين لمصر.. وذكرت أن التعليق على ذلك الحدث – ضخم

الشطحات تتجول.. في زحام الأحداث..!!

الشطحات تتجول.. في زحام الأحداث..!!

<< شهدت الأيام العشرة الأخيرة زخماً في الأحداث المهمة المؤثرة مما استوجب منى توجيه عدداً من الرسائل إلى بعض الشخصيات

الشطحات الحزينة.. وقف من أنت؟

الشطحات الحزينة.. وقف من أنت؟

<< عندما بدأت كتابة هذا المقال الذي أخصصه لأحداث الغدر فى العريش منذ عشرة أيام (الخميس 29 يناير).. تصدى لى

شطحات العجوز.. تتأمل.. وتوصى!

شطحات العجوز.. تتأمل.. وتوصى!

< في رحلتي الطويلة للبحث عن الحقيقة وضح لي أن ما أكتب قد يطرى البعض إلا أنه في الوقت ذاته

شطحات تبحث عن... الحقيقة..!!

شطحات تبحث عن... الحقيقة..!!

< من المجالات التي يكتنفها الكثير من الغموض والأحداث المتوقعة –أو غير المتوقعة– هو مجال «البحث عن الحقيقة».. ومع ذلك

الشطحات مستمرة.. في.. البحث عن الحقيقة..!!

الشطحات مستمرة.. في.. البحث عن الحقيقة..!!

<< قبل البدء في المقال..أجد من واجبي أن أعتذر عن «التوقيت» حيث إن مقالي هذا كان يجب –أو من الأنسب–

أهلاً بالتنين الأحمر

أهلاً بالتنين الأحمر

  << على مدى رحلتي الطويلة في الحياة.. كنت دائماً أحاول أن أتعلم –قدر المستطاع– بعض صفات «رجل الدولة».. حتى أصبح

الشطحات مستمرة في البحث عن الحقيقة (3)

الشطحات مستمرة في البحث عن الحقيقة (3)

<< في رحلة البحث عن الحقيقة..هناك جزر متناثرة من الأحداث لم تجد تفسيراً أو توثيقاً لها ..ولو أن الأمل يبقى

رحلة الشطحات.. والبحث عن الحقيقة! (2)

رحلة الشطحات.. والبحث عن الحقيقة! (2)

في مقال الأسبوع الماضي بدأت سلسلة من المقالات – لا أعلم حتى الآن عددها – في محاولة للبحث عن حقائق

عودة الشطحات.. والبحث عن الحقيقة..!!

عودة الشطحات.. والبحث عن الحقيقة..!!

  << أحمد الله وأسجد له شكراً وامتناناً.. فقد عدت إلى قرائي الأعزاء بعد فترة انقطاع بسبب المرض.. ويبدو أنني أدمنت

تأملات في السياسة والاقتصاد

تأملات في السياسة والاقتصاد

< والله العظيم نحن في حالة «حرب» كاملة.. وليست حالة مواجهة إرهاب داخلي وخارجي..! نعم أيها السادة هي حرب شاملة

مزيد من الشطحات الشاردة.. نحن والإرهاب

مزيد من الشطحات الشاردة.. نحن والإرهاب

أنا مؤمن بالمثل القائل «ما خاب.. من استشار».. لذا فإنني أصفق بشدة للأسلوب الذي يتبعه الرئيس السيسى في توسيع دائرة

شطحات شاردة.. مصر.. يا حبي الكبير!!

شطحات شاردة.. مصر.. يا حبي الكبير!!

< أحداث الأسبوع الماضي أثارت في نفس «المصري العجوز» باقة من المشاعر المتنوعة، رأيت أن أورد بعضها في هذا المقال..

شطحات فلسفية مستمرة.. لعل وعسى..!!

شطحات فلسفية مستمرة.. لعل وعسى..!!

< في الآونة الأخيرة تعرفت على فيلسوف مصري من الفقراء المثقفين واسمه (عم شلضم).. وسألته عن رأيه في عمليات الإرهاب