عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"صاحب السعادة" دراما واقعية فى قالب كوميدى

بوابة الوفد الإلكترونية

يراهن الفنان الكبير عادل إمام على مسلسل "صاحب السعادة"، الذى يعرض فى شهر رمضان المقبل، لمنح جمهوره السعادة، معتمدًا على دراما متشابكة ترصد الواقع الحالى للمجتمع، لكن فى قالب كوميدى.

ويحظى اسم عادل إمام منذ سنوات فى موسم الدراما الرمضانية بصيت واسع، بعد أن ظل مقاطعًا للدراما لعشرات السنين، قبل أن يعود إليها على خلفية تدهور حال السينما، ويأمل فى أن يكون مسلسل هذا العام استمرارًا لنجاح الأعمال السابقة وآخرها "العراف".
ويلعب عادل إمام فى العمل دور "بهجت" رجل الحكومة السابق الذى تقاعد بعد بلوغه سن المعاش لا يشغل اهتمامه سوى أحفاده الذين يتولى تربيتهم لانشغال أهلهم عنهم، ودائمًا يفكر فى إسعاد من حوله من أهله وأصدقائه وزوجته وأبنائه.
فيما تجسد لبلبة دور أم لخمسة أبناء، والزوجة صاحبة الشخصية المتسلطة، فالكل يعمل لها ألف حساب، وهى شديدة الغيرة على زوجها بهجت، ويجمعهما العديد من المواقف الكوميدية طوال أحداث المسلسل بسبب غيرة زوجته لبلبة، خاصة بعد شعورها أن زوجها بهجت تربطه علاقة عاطفية بإحدى الجارات وتجسد شخصيتها مادلين طبر.
ويظهر محمد إمام فى دور ضابط شرطة، وهو خطيب إحدى بنات بهجت ولكن سوء الحظ يلاحقه خاصة بعد حدوث أكثر من مشادات وخلافات بين عائلته وعائلة بهجت.
ويؤدى أحمد عيد دور مدرس، وإدوارد دور الطباخ الخاص لبهجت، وتربطه علاقة طيبة به، فهو دائمًا يلجأ إليه لحل مشاكله الخاصة.
أما خالد زكى، الذى شارك فى المسلسل بعد انسحاب الفنان محمود ياسين من العمل، فيجسد دور وزير داخلية أسبق تربطه صداقة عائلية ببهجت.
يعد مسلسل "صاحب السعادة" ثالث تجربة درامية تجمع الثلاثى عادل إمام ورامى إمام والسيناريست يوسف معاطى، بعد "فرقة

ناجى عطا الله" و"العراف"، ويشارك فى بطولة المسلسل أيضا لقاء سويدان، وأمنية خليل، وإنجى وجدان وياسر فرج.
وسيتم عرض المسلسل حصريا على قناة "إم بى سى مصر"، كما يعرضه التليفزيون المصرى مقابل الإعلانات والتى تقدر بنحو 10 ملايين جنيه.
وتربع عادل إمام من خلال المسلسل على عرش أعلى أجور الممثلين المشاركين فى الدراما التلفزيونية المنتظر عرضها خلال شهر رمضان المقبل، وحصل عادل إمام على 33 مليون جنيه مقابل بطولة المسلسل.
يذكر أن الفنان عادل إمام لا يملك رصيدًا دراميًا كبيرًا مقارنة برصيده السينمائى، حيث دخل عالم الدراما التليفزيونية بمسلسل "أحلام الفتى الطائر"، وقاسمه البطولة الفنانون عمر الحريرى وجميل راتب وصلاح منصور وأمينة رزق ومحمود المليجى وسعيد صالح وعبدالوارث عسر وتوفيق الدقن عام 1978.
وفى عام 1982 قام ببطولة مسلسل "دموع فى عيون وقحة"، وشاركه البطولة الفنانون صلاح قابيل ومصطفى فهمى ومحمود الجندى ومعالى زايد.
وعاد للدراما فى 2012 بمسلسل "فرقة ناجى عطالله"، مستعينًا بمجموعة من الشباب وحقق العمل أيضًا نجاحًا كبيرًا، والعام الماضى قدم مسلسل "العراف" بمشاركة مجموعة كبيرة جدًا من النجوم على رأسهم حسين فهمى.