رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"سجن النسا" و"ابن حلال" على التحرير فى رمضان

بوابة الوفد الإلكترونية

إذا كنت من عشاق الدراما الرمضانية، فأنت على موعد مع شاشة قناة التحرير، التى ستعرض ثلاثة أعمال درامية متميزة خلال شهر رمضان المبارك، فمسلسل "ابن حلال"، بطولة الفنان محمد رمضان،  يظهر فيه بدور الشاب الصعيدى، الذى يأتى إلى العاصمة مع والدته، ويضطر للعمل كنقاش، ويواجه الصعوبات والمشاكل التى يعانى منها المجتمع.

"ابن حلال" من إخراج إبراهيم فخر، وتأليف حسان دهشان، ومن إنتاج صادق الصباح، ويشارك فى بطولته كل من الفنانة هالة فاخر، محمود الجندى، نورهان، ريهام سعيد، كما تقوم وفاء عامر بدور فنانة يتم قتل ابنتها.
ونفت "عامر" فى تصريحات صحفية سابقة، أن يكون دورها تجسيدًا لشخصية الفنانة ليلى غفران، معتبرة ذلك مجرد شائعات تخالف مبادئها التى لا تسمح لها بالمتاجرة بمشاعر "غفران" وأوجاعها.
كما يسابق أبطال مسلسل "سجن النسا" الزمن للانتهاء من تصوير المشاهد الختامية، استعدادًا لعرضه على شاشة قناة التحرير خلال شهر رمضان المبارك.
يذكر أن مؤلفة العمل الكاتبة فتحية العسال، قد توفيت يوم الأحد الماضى عن عمر يناهز 79 عامًا، والتى كتبت "سجن النسا" كقصة حقيقية، خلال اعتقالها بسجن القناطر فى فترة السبعينيات بسبب آرائها السياسية، ووصفت العسال أوضاع السجينات وتفاصيل الحياة داخل السجن.
المسلسل  من إخراج كاملة أبو ذكرى، وسيناريو وحوار مريم نعوم، وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم، على رأسهم الفنانة نيللى كريم، حيث تظهر

فى شخصية "غالية" التى ورثت مهنة "السجانة" عن والدتها، بالإضافة إلى النجمة سلوى خطاب، ودرة، ونهى العمروسى، وروبى، وريهام حجاج، والفنان أحمد داوود.
ولمزيد من الأعمال المتميزة، تعرض قناة التحرير خلال شهر رمضان المقبل، مسلسل "تفاحة آدم"،  العمل من إخراج على إدريس، وتأليف الكاتب محمد الحناوى، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الدراما المصرية، على رأسهم الفنان خالد الصاوى، وريهام عبد الغفور، وبشرى، وسامى العدل، كما تشارك لأول مرة، الفنانة مروة ناجى، والمعروفة بمشاركتها المتميزة فى البرنامج الغنائى the voice.
ويطل الفنان خالد الصاوى بشكل متميز ومختلف، حيث يتقمص أكثر من 10 شخصيات، وهو ما يتطلبه دوره فى المسلسل، حيث يظهر فى دور "نصاب"، ويلجأ لانتحال عدة شخصيات مثل السياسى، والطبيب، والمهندس، والبواب، ويعد المسلسل التجربة الثانية التى تجمع بين الفنان خالد الصاوى والسيناريست محمد الحناوى، بعد تعاونهم فى مسلسل "خاتم سليمان".