رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إكسلانس" يناقش فساد الحكومة ورجال الأعمال

بوابة الوفد الإلكترونية

عاد فريق عمل مسلسل "إكسلانس" إلى التصوير من جديد بعد التوقف خلال فترة الانتخابات الرئاسية، وقرر مخرج العمل وائل عبدالله، تكثيف ساعات التصوير للانتهاء من العمل قبل بداية شهر رمضان، وذلك لأن العمل يتم تصويره بين العديد من مدن مصر إلى جانب إنجلترا ودبى، ومن المقرر أن يسافر أحمد عز مع فريق عمل المسلسل إلى لندن لاستكمال تصوير المشاهد المتبقية هناك، وسيكون السفر بداية الأسبوع المقبل.

تدور قصة العمل حول رجل أعمال ناجح يستحوذ على سوق المال بشكل كبير، مما يدفع أعداءه لتوريطه فى جريمة قتل، تقلب حياته رأسًا على عقب، تجعله يتنقل بين مدن العالم للاختباء ومحاولة إثبات براءته، وتساعده فى ذلك سيدة أعمال تربطه بها قصة حب، إلى جانب مديرة أعمال دائمة الترحال معه.

يجسد أحمد عز شخصية رجل الأعمال "سيف الدسوقى" الذى يعد من أكبر رجال الأعمال وأكثرهم تحكمًا فى سوق المال، ويحرص أن تكون أعماله ومشروعاته فى العديد من دول العالم، وهو ما يسبب كراهية كبيرة بينه وبين أحد رجال الدولة، بالإضافة إلى رجال الأعمال المنافسين له، الذين سيتعاونون من أجل توريطه فى جريمة القتل.

وتقوم الفنانة نور اللبنانية بدور البطولة مع أحمد عز، حيث تجسد شخصية سيدة أعمال تدعى "مريم" تعمل من أجل نجاحها، ولا تحاول إقحام نفسها فى صراعات رجال الأعمال أو الصفقات المشبوهة وتربطها قصة حب بـ "سيف الدسوقى"، أحمد عز، وتسانده فى إثبات براءته من جريمة القتل، ويعد هذا العمل الثانى لـ"نور" هذا العام مع "سرايا عابدين" التى تعود من خلالهما للدراما التليفزيونية بعد غياب أكثر من أربع سنوات.

ويجسد الفنان أحمد رزق، شخصية وزير استثمار فاسد يدعى "رياض"، يستغل منصبه من أجل تحقيق مصالحه الشخصية، وهو السبب الرئيسى فى كل المشاكل التى يتعرض لها "عز"، ويعمل طيلة المسلسل على محاولة تدميره، لأنه دائمًا ما يكون

خارج سيطرة الوزير الذى يسعى إلى إحكام قبضته على جميع رجال الأعمال من أجل تحقيق مصالحه الشخصية، "رزق" انتهى من تصوير جميع مشاهده بأستوديو مصر، التى تجمعه بالفنان صلاح عبدالله والفنانة انتصار.

ويقوم الفنان صلاح عبدالله بشخصية محام مشهور له علاقات كثيرة بأهم رجال الأعمال والمسئولين فى الدولة، ويقوم بالعمل مع رجال الأعمال على تسهيل الصفقات المشبوهة وإخراجهم من قضايا الفساد التى يتورطون فيها بفضل علاقاته مع رجال الدولة مقابل مبالغ كبيرة من المال، وهو صديق مقرب لوزير الاستثمار، ويقوم دائمًا باستشاراته قانونيًا قبل أى خطوة يتخذها، حتى تكون خطواته دائمًا محصنة، الفنان صلاح عبدالله يتبقى له أيام قليلة وينتهى تمامًا من تصوير جميع مشاهده فى العمل.

وتجسد الفنانة انتصار، شخصية سيدة أعمال تدعى "بسمة" كانت فى البداية "فتاة ليل" وصلت إلى مكانة كبيرة بفضل علاقاتها المشبوهة برجال الأعمال وبعض رجال الدولة، وهو ما تستغله فى إتمام صفقات مخالفة للقانون، وجاء ترشيح "انتصار" للدور بعد اعتذار ريهام سعيد عنه، وانتهت انتصار من تصوير جميع مشاهدها بالعين السخنة قبل انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية.

"إكسلانس" تأليف أيمن سلامة، وإخراج وائل عبدالله، الذى انتهى من تصوير أكثر من 80٪ من مشاهد العمل، وسيعرض المسلسل فى شهر رمضان.