رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبير صبرى:أرفض المجاملة فى العمل..وأنتظر حكم الجمهور

دراما رمضان

الأحد, 12 أغسطس 2012 11:37
عبير صبرى:أرفض المجاملة فى العمل..وأنتظر حكم الجمهورالفنانة عبير صبرى
أجري الحوار- صفوت دسوقى:

يري عدد من نجوم الفن أنه من الضروري أن يكون هناك موسم درامي موازٍ أو مماثل لشهر رمضان، ويبرر هؤلاء النجوم رأيهم بأن الزحمة وارتفاع نسبة الإنتاج تضر في أحيان كثيرة بأعمال جديدة وتجعل متابعتها أمرا بالغ الصعوبة..

في مقدمة المتحمسين لهذه الفكرة الفنانة عبير صبري التي تشارك هذا العام في عملين الأول: «مع سبق الإصرار» مع غادة عبدالرازق، والثاني مسلسل «باب الخلق» مع محمود عبدالعزيز، وتؤكد عبير صبري أن أداءها التمثيلي اختلف بعد المشاركة في التجربتين لأنهما يضمان كل عناصر الإبهار في مستوي الصورة والمحتوي وأداء الممثلين.
عن ماراثون شهر رمضان والمنافسة بين الدراما التركية والمصرية دار هذا الحوار مع الفنانة عبير صبري..
* بداية هل تؤيدين ظهور الممثل في أكثر من عمل في وقت واحد؟
- بصراحة شديدة أنا ضد هذا الأمر، ولكن في أحيان كثيرة تكون الصدفة وحدها وراء ظهور الممثل في أكثر من عمل، أنا سعيدة بكل تأكيد بالمشاركة في مسلسل «مع سبق الإصرار» ومسلسل «باب الخلق» والسبب أن دوري في كل عمل مختلف عن الآخر، وقد اجتهدت لإثبات نفسي في العملين وفي النهاية الحكم للجمهور.
* في رأيك ارتفاع نسبة الأعمال المعروضة يضر أم يفيد الممثل؟
- أتصور أن الزحمة تصنع حالة من الارتباك والفوضي في عقل المشاهد، وهناك أعمال كثيرة يتم ظلمها بالعرض في أوقات صعبة جدا ولا تؤدي الي ارتفاع نسبة المشاهدة.. الزحمة ليست في صالح العمل دائما.
* هل تؤيدين فكرة عمل موسم درامي موازٍ ومماثل لموسم

شهر رمضان؟
- أنا من المتحمسين لهذه الفكرة لأن ذلك سيحقق مبدأ عدالة الفرص، وبالتالي تختفي حالة الزحمة الشديدة التي تربك وتؤثر علي نسبة المشاهدة وأتصور أن صناع الدراما التركية نجحوا في فرض إنتاجهم الدرامي علي العالم العربي طوال العام تقريبا، سبب نجاح الدراما التركية هو أنها موجودة طوال العام ولا تقتصر علي شهر واحد في السنة.
* بمناسبة الدراما التركية.. في رأيك لماذا تقدمت في السنوات الأخيرة؟
- الدراما التركية تقدمت للأمام وفرضت نفسها علي شاشات الفضائيات العربية، والسبب هو الاهتمام بكل تفاصيل العمل، هناك اهتمام بالصورة والملابس والإضاءة بالإضافة الي الجرأة في تناول الموضوعات، فالأتراك يقدمون أفكارا جادة ورومانسية الي حد كبير وهذا في تصوري يغري المتلقي ويفتح شهيته للمتابعة.
* كيف كانت التجربة في مسلسل «مع سبق الإصرار»؟
- تجربتي في هذا المسلسل كانت غنية جدا، فالمسلسل يضم نخبة كبيرة من النجوم في مقدمتهم غادة عبدالرازق وروجينا وطارق لطفي والمخرج المتميز محمد سامي وأتصور أن المسلسل سيكون خطوة جيدة في مشواري الفني.
* هل هناك خطوط تماس بين عبير صبري وبين شخصية نسرين في المسلسل؟
- لا أعرف بالضبط ولكني معجبة بتفاصيل الشخصية، شخصية نسرين طيبة وسهلة لكنها تمر بتحولات خطيرة تجعل ملامحها وسماتها الإنسانية تتغير الي حد كبير وهذا بالمناسبة سيكون

مفاجأة للمشاهد.
* وكيف كان التعاون بينك وبين غادة عبدالرازق.. وهل وقع بينكما خلاف كما تردد؟
- إطلاقا العلاقة بيني وبين غادة طيبة ولم يحدث بيننا أي خلاف، وكان التعاون جيدا وأتصور أن  هذا واضح في العمل الذي أشاد به الناس من الحلقة الأولي.
* وماذا عن مشاركة الفنان محمود عبدالعزيز في مسلسل «باب الخلق»؟
- المسلسل يقدم موضوعا جديدا الدراما المصرية، والحقيقة أن محمود عبدالعزيز يعطينا دروسا في التمثيل طوال الوقت حتي يظهر العمل بشكل جيد، أنا تعلمت منه الكثير وأرجو تكرار التجربة معه.
* تردد أن عبير صبري تقبل أدوارا فنية من باب المجاملة؟
- أرفض المجاملة في العمل لأنها تضر بالفنان، وتدفعه لتقديم أعمال هابطة وأنا قررت تقديم أعمال جادة ومحترمة.
* هناك مخاوف من تراجع مؤشر حرية الإبداع بسبب سيطرة التيار الديني علي المشهد السياسي.. ما رأيك؟
- أري أنها مخاوف بلا أساس ولا يجب الإفراط في الخوف، علينا أن نعمل ونقدم أعمالا جادة ترضي ذوق الجمهور وتسهم في «تفتيح» وعيه، وعلينا نحن الفنانين أن نقف ضد محاولات قتل الحرية وحبس حرية المبدعين.
* ما أصعب مشاهد عبير صبري في العملين؟
- هناك مشاهد شديدة الصعوبة جمعت بيني وبين غادة عبدالرازق والحمد لله نجحت في تقديمها بشكل صادق ومعبر، وأرجو أن تنال إعجاب الجمهور.
* من في رأيك سيفوز بإعجاب الجمهور.. أعمال الكبار مثل عادل إمام ونور الشريف أم أعمال الجيل الجديد مثل السقا؟
- عودة الكبار لدراما التليفزيون هذا العام جعل هذا الموسم غنيا ومبهرا، ولكن المقارنة لا يجب أن تكون بين جيلين من هو الأفضل، فالعمل الجيد يفرض نفسه دائما وأتصور من مشاهدتي البسيطة أن كل النجوم اجتهدوا لتقديم أعمال مميزة.
* ما الأعمال التي تحرصين علي متابعتها؟
- أحرص علي مشاهدة أعمالي لتقييم أدائي التمثيلي وتصحيح أخطائي، لذا أتابع مسلسلي «مع سبق الإصرار» ومسلسل «باب الخلق».. كما أحرص علي متابعة مسلسل «طرف تالت».