رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..نجوم دراما رمضان .."كلاكيت" 40 سنة

دراما رمضان

السبت, 21 يوليو 2012 16:14
فيديو..نجوم دراما رمضان ..كلاكيت 40 سنة ارتبط اسم عدد من النجوم بدراما رمضان
كتب - أمجد مصباح:

في قراءة سريعة لتاريخ مسلسلات رمضان نكتشف أن هناك عدداً من النجوم والنجمات ارتبطوا برمضان منذ ما يقرب من 40 عاماً، تصوروا نجوم مقررين علينا منذ حقبة السبعينيات، ويبدو أن هناك ما يشبه العشرة بين النجوم والمشاهدين، ولا شك أن العرض والطلب والنجاح أيضاً يحكم هذه العلاقة.

الفنان الكبير يحيي الفخراني، نجم رمضاني من طراز فريد، ونقول لمن لا يعرف إن بدايته كانت في شهر رمضان عام 1975 حيث شارك في مسلسل «أيام المرح» مع عبدالمنعم مدبولي ونورا، ومن أبرز مسلسلاته الرمضانية بعد ذلك «أبنائي الأعزاء شكراً» عام 1979، ومسلسل «صيام صيام» عام 1980، و«ليالي الحلمية» منذ عام 1989، و«نصف ربيع الآخر»، و«لا»، مروراً بمسلسلات «جحا المصري» و«الليل وآخره» و«أوبرا عايدة» و«شيخ العرب همام»، وأخيراً هذا العام «الخواجة عبدالقادر».
الفنان نور الشريف الذي يشارك في رمضان هذا العام بمسلسل «عرفة البحر»

كانت بدايته في مسلسلات رمضان عام 1976 بمسلسل «مارد الجبل».. ومن أشهر مسلسلاته الرمضانية بعد ذلك «ولسه بحلم بيوم» عام 1973، و«الثعلب» عام 1993، و«لن أعيش في جلباب أبي» عام 1996، مروراً بمسلسلات «العطار والسبع بنات»، و«عائلة الحاج متولي» و«عمر بن عبدالعزيز»، و«عمرو بن العاص» و«الرحايا» و«الدالي».
الفنان الكبير محمود عبدالعزيز مسلسلاته قليلة للغاية، ولكن بداية انطلاقه كانت مشاركته في مسلسل «الدوامة» في شهر رمضان عام 1973، مع محمود ياسين ونيللي ونادية الجندي.
وتوقف عن الدراما حتي مشاركته في بطولة مسلسل «رأفت الهجان» في نهاية الثمانينيات، ثم «محمود المصري» وأخيراً «باب الخلق» هذا العام.

وعلى الرغم من أن الفنان عادل إمام مسلسلاته الدرامية قليلة ولكن جميعها رمضانية، فبدأها عام 1978 بمسلسل «أحلام الفتي

الطائر» وحقق نجاحاً هائلاً، وفي رمضان عام 1982 قام ببطولة مسلسل «دموع في عيون وقحة»، وبعد ثلاثين عاماً يعود بـ «فرقة ناجي عطا الله».
أما الفنانة يسرا فبدأت رحلة الدراما الرمضانية في شهر رمضان عام 1979 حيث شاركت الفنان الراحل فريد شوقي في بطولة مسلسل «الشاهد الوحيد»، وشاركت بعد ذلك في بطولة العديد من المسلسلات الرمضانية أشهرها «رأفت الهجان» و«حياة الجوهري» و«أوان الورد»، وتوقفت في العام الماضي لتعود هذا العام بمسلسل «شربات لوز».
الفنانة إلهام شاهين كانت بدايتها في دراما رمضان عام 1983 حيث شاركت في مسلسل «إخواته البنات» مع محمود ياسين ورغدة وليلي علوي، وتألقت بعد ذلك في المسلسلات منها: «نصف ربيع الآخر» و«قصة الأمس».
حتي الفنان أحمد السقا، بدأ حياته الفنية من خلال الدراما التليفزيونية في مسلسل «نصف ربيع الآخر»، و«من الذي لا يحب فاطمة»، بعدها انطلق في عالم السينما، ويعود للدراما هذا العام في «خطوط حمراء».
وبدأ الفنان كريم عبدالعزيز حياته الفنية بمسلسل «امرأة من زمن الحب»، ويعود بـ"الهروب" للدراما بعد غياب 14 عاماً.

فيديو..برومو مسلسل "الخواجة عبدالقادر"

http://www.youtube.com/watch?v=njPLdn-jkXc

فيديو..برومو مسلسل "عرفة البحر"

http://www.youtube.com/watch?v=3H3Kgpvy2fg

فيديو..برومو مسلسل "فرقة ناجى عطا الله"

http://www.youtube.com/watch?v=0rJ_EJvUtq0