رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحف ومواقع: تعاون بين الوفد و"العمال التركي" لإسقاط أردوغان

بوابة الوفد الإلكترونية

تناقلت عدة صحف ومواقع إخبارية، تغطيات صحفية غير دقيقة للمؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور السيد البدوي رئيس الوفد يوم الأحد 10 نوفمبر بمقر الحزب مع رئيس العلاقات الدولية بحزب العمال التركي يونس سونير.

ونسبت هذه الصحف والمواقع إلي رئيس الوفد والمسئول التركي أنهما اتفقا علي التعاون بين الجانبين من أجل إسقاط الرئيس التركي المنتخب رجب طيب أردوغان. وردا علي هذه المعلومات غير الدقيقة، أكد المستشار بهجت الحسامي المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد، أن البيان الذي صدر عقب اللقاء موقعا من الجانبين، وكذلك كلماتهما وردودهما علي أسئلة الصحفيين في المؤتمر الصحفي، لم يتضمن مطلقا أية إشارة إلي تنسيق من أجل إسقاط أرودغان. بل إن رئيس الوفد شدد، وبعبارات واضحة وحاسمة أن الشعبين المصري والتركي تربطهما علاقات تاريخية وقديمة، لا يمكن أن تتأثر بسياسات الحكام.

وأضاف أن مصر ترفض التدخل في شئونها الداخلية، ولا يمكن أيضا أن تتدخل أو تسمح بالتدخل في الشئون الداخلية لتركيا. كما أكد "البدوي" أن الاتفاقية التي تم توقيعها بين الجانبين هي ضد الإرهاب، وليست من أجل العداء ضد تركيا. وقال: إن هناك

اتفاقا بين حزبي الوفد والعمال التركي المعارض علي تبادل المعلومات والمواد الإعلامية من خلال أجهزتهما الإعلامية والصحفية من أجل نقل الصورة الصحيحة للشعب التركي عما يحدث في مصر، وكذلك نقل الصورة الصحيحة للشعب المصري عما يحدث في تركيا، حتى لا تحدث وقيعة بين الشعبين. فيما استنكر "سونير" السياسات، التي ينتهجها أرودغان في زيادة الهوة بين مصر وتركيا.

وقال: إننا سنبني روابط وعلاقات ضد كل القوي الخارجية والداخلية التي تحاول إثارة الفتنة بين مصر وتركيا. ودعا المتحدث الرسمي باسم الوفد الصحف والمواقع الإلكترونية، إلي مراجعة البيان الصادر باللغة الإنجليزية عقب اللقاء، وكذلك مراجعة التسجيلات التليفزيونية للمؤتمر الصحفي، المنشورة علي المواقع الإلكترونية لجريدة الوفد، لاستجلاء حقيقة ما قيل وتم الاتفاق عليه.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=bXBq7UEVVxA&feature=youtu.be