رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعرف على تنبؤات أحداث 2013

خالد طلعت

السبت, 05 يناير 2013 18:36
بقلم: خالد طلعت

إنطلق منذ ساعات قليلة عام 2013 والذي سيشهد العديد من الأحداث الكروية الهامة، فتعالوا ندخل في قراءة في أوراق العام الجديد ونتوقع أبرز وأهم أحداثه.

وقراءة "فنجان" العام الجديد هي ليست محاولة لضرب الودع أو "التنجيم" لأن الغيب في علم الله سبحانه وتعالى، ولكنها محاولة لتوقع الأحداث بناءً على المؤشرات المبدئية لأن المقدمات تشير دائما الى النتائج.

والأن دعونا نبدأ في توقعات أبرز الأحداث الكروية للعام الجديد 2013:


* كأس أمم إفريقيا 2013:

أتوقع أن تتأهل منتخبات المغرب وجنوب إفريقيا عن المجموعة الأولى، وغانا ومالي عن الثانية، ونيجيريا وزامبيا عن الثالثة، وكوت ديفوار وتونس عن الرابعة.

وأتوقع أن يتوج أحد منتخبي كوت ديفوار أو غانا بكأس البطولة.


* تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2014:

أتوقع أن يصعد للمرحلة النهائية للتصفيات منتخبات جنوب إفريقيا عن المجموعة الأولى ، وتونس عن المجموعة الثانية ، وكوت ديفوار عن المجموعة الثالثة ، وغانا عن المجموعة الرابعة ، والجابون عن المجموعة الخامسة.

ويصعد منتخب نيجيريا عن المجموعة السادسة ، ومنتخب مصر عن المجموعة السابعة ، ومالي عن المجموعة الثامنة ، والكاميرون عن المجموعة التاسعة ، والسنغال عن المجموعة العاشرة.


* كأس السوبر الأفريقي 2013:

أتوقع أن يفوز الأهلي المصري على ليوبار الكونغولي ، ويتوج الأهلي بطلا لكأس السوبر الأفريقي.


* دوري أبطال إفريقيا 2013:

أتوقع أن يفشل الأهلي في الحفاظ على لقبه كبطل إفريقيا ، كما لن ينجح مواطنه الزمالك في حصد اللقب ، ولن يفوز باللقب أيضا أحد فريقي تونس الترجي أو البنزرتي ، ولن يفوز به أحد فريقي المغرب الفتح الرباطي أو المغرب التطواني ، ولن يفوز به أحد فريقي السودان الهلال أو المريخ.

وأتوقع أن الفائز بدوري أبطال إفريقيا في الموسم المقبل سيكون احد فرق مازيمبي الكونغولي أو وفاق سطيف الجزائري أو كوتوكو

الغاني أو القطن الكاميروني.


* كأس الكونفيدرالية الإفريقية 2013:

ستستمر الفرق المصرية في الفشل في الحصول على كأس الكونفيدرالية ، ولن ينجح فريقا إنبي أو الاسماعيلي في حصد كأس البطولة.

وأتوقع أن يحصد كأس البطولة أحد فرق الشمال الإفريقي وتحديدا أحد فرق المغرب أو تونس أو الجزائر.


* كأس القارات 2013 :

أتوقع أن يتأهل منتخبي البرازيل وإيطاليا للدور قبل النهائي عن المجموعة الأولى ، ويتأهل منتخبي أسبانيا وأوروجواي إلى الدور نفسه عن المجموعة الثانية.

وأتوقع أن يفشل منتخب البرازيل في حصد كأس البطولة وأن يفوز به أحد منتخبي أوروبا أسبانيا أو إيطاليا.


* تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2014:

أتوقع أن المنتخبات التسعة التي ستحتل المركز الأول في المجموعات التسعة وتتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم ستكون كالتالي :

بلجيكا عن المجموعة الأولى، إيطاليا عن المجموعة الثانية ، ألمانيا عن المجموعة الثالثة ، هولندا عن المجموعة الرابعة ، سويسرا عن المجموعة الخامسة ، روسيا عن المجموعة السادسة ، اليونان عن المجموعة السابعة ، انجلترا عن المجموعة الثامنة ، أسبانيا عن المجموعة التاسعة.

وأتوقع أن المنتخبات التي ستحتل المركز الثاني في المجموعات التسعة لتتنافس فيما بينها في مباريات الملحق ليتأهل منها أربعة منتخبات أخرى فستكون على النحو التالي :

كرواتيا عن المجموعة الأولى ، التشيك عن المجموعة الثانية ، السويد عن المجموعة الثالثة ، رومانيا عن المجموعة الرابعة ، النرويج عن المجموعة الخامسة ، البرتغال عن المجموعة السادسة ، البوسنه عن المجموعة السابعة ، بولندا عن المجموعة الثامنة ، فرنسا عن المجموعة التاسعة.


* دوري أبطال أوروبا 2013 :

أتوقع أن يفوز بكأس البطولة أحد فرق ريال مدريد أو برشلونه أو مانشيستر يونايتد.


* الدوري الأوروبي 2013 :

أتوقع أن يفوز بكأس البطولة أحد فريقي ليفربول أو تشيلسي الانكليزيين أو انتر ميلان الايطالي.


* كأس الاتحاد العربي للأندية 2013 :

أتوقع أن يتوج أحد فريقي النصر السعودي أو الرجاء الرياضي المغربي بكأس البطولة ، وأن يفشل الاسماعيلي في الفوز بها.


* تصفيات أسيا المؤهلة لكأس العالم 2014 :

أتوقع أن يتأهل منتخبي كوريا الجنوبية وأوزبكستان عن المجموعة الأولى ، وأن تحتل إيران المركز الثالث في المجموعة وتلعب على الملحق ويودع منتخبي قطر ولبنان التصفيات.

وأتوقع أن يتأهل منتخبي اليابان وأستراليا عن المجموعة الثانية ، وأن يحتل منتخب عمان المركز الثالث في المجموعة ويلعب في الملحق ، ويودع منتخبي العراق والأردن التصفيات.


* تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014 :

أتوقع أن تحتل منتخبات الأرجنتين وكولومبيا والاكواردور وأوروجواي المراكز الأربعة الأولى وتتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2014  ، وأن تحتل تشيلي المركز الخامس وتلعب مباراة الملحق


* تصفيات أمريكا الشمالية المؤهلة لكأس العالم 2014 :

أتوقع أن تحتل منتخبات المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وكوستاريكا المراكز الثلاثة الأولى لتتأهل إلى نهائيات كأس العالم.


* تصفيات أوقيانوسيا المؤهلة لكأس العالم 2014 :

أتوقع أن يحتل منتخب نيوزيلندا صدارة التصفيات ليخوض مباراتي الملحق للتأهل للمونديال.


* الدوري المصري الممتاز:

أتوقع ألا تقام بطولة الدوري الممتاز المصري كما هو مزمع ، وأتوقع أنها حتى لو بدأت فإنها لن تكتمل لنهايتها لأسباب أمنية وسياسية.


* بطولات الدوري الأوروبية:

أتوقع أن يتوج مانشيستر يونايتد بالدوري الانجليزي، ويوفنتوس بالدوري الايطالي، وبرشلونه بالدوري الإسباني، وبايرن ميونيخ بالدوري الألماني.

* بطولات الدوري العربية:

أتوقع أن يتوج الهلال بالدوري السعودي، والسد بالدوري القطري، والعين بالدوري الاماراتي، والوحدات بالدوري الأردني، والبسيتين بالدوري البحريني، والكويت بالدوري الكويتي.

كما أتوقع أن يتوج وفاق سطيف بالدوري الجزائري، والافريقي بالدوري التونسي، والرجاء البيضاوي بالدوري المغربي.

ملحوظة أخيرة :

بالطبع قد تصدق جميع توقعاتي وقد لا تصدق أيضا جميعها، وقد يتحقق بعضا منها فقط، ولكنى أعتقد أن هذه التوقعات هى المنطقية وهى الأقرب للتحقيق، وأنها اذا لم تتحقق فسيكون ذلك بمثابة المفاجأة، وبالطبع (كذب المنجمون ولو صدفوا).


عزيزي القارىء .. شارك برأيك في توقعاتك الشخصية للأحداث الكروية في العام الجديد.

https://www.facebook.com/Khaled.Tala3t