عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثوار التحرير أسوأ من نظام مبارك !

القمع ، كبت الحريات ، عدم الاعتراف بوجهة النظر الأخر، عدم الاستماع للرأي المعارض، عدم وجود عدالة ، الكبر ، الغرور ، التعالي ، اهانة من يخالفه في الرأي ، استخدام أساليب غير أخلاقية مع المعارضين، أنا ومن بعدي الطوفان ، عدم الحفاظ على كرامة الغير، السخرية من الاسلاميين وتخويف الناس منهم ، كلها أساليب كان يستخدمها مبارك ونظامه ولذلك قامت الثورة، وللأسف أصبح يستخدمها الأن ثوار التحرير بشكل أسوأ.

وفي البداية أود أن أؤكد وأشدد مرارا وتكرار بأنني مع الثورة قلبا وقالبا، وشاركت فيها سواء بالتواجد في ميدان التحرير أو من خلال الأكونت الخاص بي على الفيس بوك ومازالت الأراء التي كتبتها وقت الثورة موجودة ويمكن الرجوع إليها، بل وأنني سأكشف عن سر لأول مرة وهو أن أحد أهم أسباب رحيلي من العمل باتحاد الكرة المصري والذي كنت أتولى مسئولية الاشراف على الموقع الرسمي فيه هو أنني انحزت للثورة والثوار ولم أقبل بنشر بيانا على الموقع يشيد بمبارك ونظامه قبل سقوطه ويهاجم الثوار ، وتم نشر خبر شبيه على الموقع بدون علمي، ومن نشر الخبر مازال يعمل في اتحاد الكرة بعد الثورة، بينما أنا رحلت منه لهذا السبب.

ولكني أؤكد أن المقصودين من كلمة (ثوار التحرير) في عنوان المقالة هم ليسوا الثوار الأصليين الشرفاء الذين شاركوا في الثورة في كل ربوع وأنحاء مصر بالملايين، ولكني أقصد بها الذين يريدون تسخين الأمور الأن وعدم التهدئة أو الاستقرار، والذين يخرجون علينا في الفضائيات مرارا وتكرارا يمثلوا أحزاب وائتلافات عديدة لم نسمع عنها من قبل وكل مهمتهم هو الهجوم على المجلس العسكري.

وأؤكد مرة أخرى أنني لست مع المجلس العسكري على طول الخط فهو له أخطائه وسلبياته العديدة ، ولكن كما صبرنا ثلاثون عاما فعلينا أن نصبر ستة أشهر أخرى حتى يتم انتقال سلمي للسلطه إلى رئيس منتخب بناء على رأي الناس بدلا من انتشار الفوضى وانهيار البلد على كافة المستويات الاقتصادية والأمنية والسياحية بل وحتى الرياضية والفنية.

نعود لثوار التحرير فنجدهم أصبح لديهم غرور وكبر وتعالي، وأصبحوا يهاجمون من يخالفهم في الرأي بشكل مهين دون احترام للأخر أو احترام لمنصبه أو حتى لسنه الذي دائما ما يزيد عن ضعف عمرهم، وأصبحوا يتهمون كل من يخالفهم الرأي بأنه فلول أو من نظام مبارك أو بأنه جاهل.

للأسف أصبحنا نرى شباب وبنات من نوعية أسماء محفوظ واسراء عبد الفتاح ونواره نجم يهاجمون قيادات في المجلس العسكري وفي الدولة، ويهاجمون رجلا بحجم كمال الجنزوري قدم الكثير لمصر بطريقة غير لائقة وغير محترمة تسيء لهؤلاء الشباب أولا قبل أن تسيء إلى من يهاجموه.

وفوجئت مثلا بشخص مثل علاء عبد الفتاح عقب الافراج عنه بدلا من أن يشكر قيادات الجيش أو يكتفي بالصمت، أو حتى ينتقدهم بأسلوب راقي ومحترم وهذا حقه، الا أنني فوجئت به يقول أنه يريد أن يرى اللواء حمدي بدين في القفص يلعب في مناخيره، وهي جملة لا تمت بصلة بالأدب أو الأخلاق أو الاحترام.

ما يفعله أيضا ثوار التحرير مع من يخالفهم في الرأي أصبح أمر مشين، فعندما قال الشيخ خالد عبد الله أو الكاتبة لميس جابر كلمة حق فوجئت بهم ينشروا أرقام هواتفهم المحمولة على الانترنت ويطالبوا كل من ينتمي للثورة بالاتصال بهم واهانتهم من أجل أن يكفوا عن مهاجمة الثوار وهو أمر غريب جدا وغير محترم ومخالف للأديان والأخلاق خاصة اذا ما علمنا أن

هؤلاء تلقوا مئات من المكالمات تحمل ألفاظا خارجة وبذيئة مثل التي قالتها البنت التي تنتمي إلى 6 إبريل إلى رجال الشرطة في الفيديو الشهير الذي انتشر على الانترنت.

كما يقوم ثوار التحرير بأعمال مخالفة للأخلاق مثل القرصنة على الصفحات ومواقع الانترنت الخاصة ببعض المشاهير لمجرد أنهم انتقدوا شباب الثورة، ورأينا أيضا أن بعض الشباب احتجز الشيخ المحلاوي إمام مسجد القائد إبراهيم داخل المسجد لمجرد أنه قال كلمة الحق في رأيه وانتقد المظاهرات في التحرير بل وهددوه بأنه لن يخطب في المسجد مجددا.

ولعلي فوجئت شخصيا ببعض من هؤلاء الشباب يقتحم الصفحة الخاصة بي على الفيس بوك ويقيموا حملة بمنعي من الظهور على شاشات التلفزيون المصري وارسال العديد من الرسائل للتلفزيون مطالبين بذلك لمجرد أنني أنتقد أفعال الثوار في بعض الأحيان ، وهو ارهاب فكري خطير ولكنه لن يجدي مع من يراعي ضميره ويقول كلمة الحق من أجل صالح البلد.

وعقب نجاح الاسلاميين في انتخابات مجلس الشعب بدأ الكثير من ثوار التحرير (الليبراللين) والذين ينتمون إلى البرادعي في السخرية من الاسلاميين بطريقة غير دينية بل وأنهم يسخرون من الدين الاسلامي نفسه في بعض الأوقات، وبدأوا حملة في تخويف الناس منهم مثلما كان يفعل زبانية مبارك لمجرد أنهم ليسوا على هواهم وأنهم يريدون دولة علمانية يقودها البرادعي.

ونذكر عندما قال مبارك (أنا أو الفوضى) وانتقده الجميع وقتها، أصبح هؤلاء الثوار يفعلون ذلك حاليا ولكنهم غيروا الجملة إلى (البرادعي أو الفوضى) فهم لن يقبلوا بأي رئيس وزراء مهما كان اسمه، ولن يقبلوا بأي رئيس دولة أيا كان، وسيواصلوا المظاهرات والاعتصامات والفوضى والبلطجة الا اذا جاء البرادعي رئيسا للدولة رغم أنه ليس رأي الأغلبية الذي قامت الثورة من أجله ومن أجل تحقيق الديمقراطية واجراء انتخابات نزيهة تأتي بشخص يتوافق عليه معظم أفراد الشعب.

خلاصة الكلام:

يجب أن يهدأ ثوار التحرير ويراجعوا أنفسهم ليكتشفوا حجم كراهية الشعب لهم في الوقت الحالي وخير دليل السقوط المخزي لمعظمهم في انتخابات مجلس الشعب مثل تيسير فهمي وجميله اسماعيل وجورج اسحاق وخالد تليمة وأسماء محفوظ وعبد الرحمن هريدي واسلام لطفي، وحتى نادر السيد أصبح مهددا بعدم النجاح وينتظر نهاية المرحلة الثالثة لتحديد موقفه رغم أنه يمتلك شعبية لدى الجماهير من كرة القدم.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيس بوك:
http://www.facebook.com/Khaled.Tala3t