رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نخنوخ .. وتختوخ

خالد حسن

الأحد, 02 سبتمبر 2012 11:52
بقلم -خالد حسن:

**مازال الإعلام يلعب دورًا سلبيًا حتى فى تناول الحوادث وقضايا الإعلام، يحاول تصوير البلطجى نخنوخ على أنه مجنى عليه ومحاولات غير بريئة لتسييس القضية وتصويرها للرأى العام على أن القبض على نخنوخ مجاملة للدكتور محمد البلتاجى أمين عام حزب الحرية والعدالة لأنه ذكر اسمه فى برامج تليفزيونية بأنه إمبراطور البلطجة .. يبدو أن هناك العديد غير الفنانين والسياسيين أصدقاء نخنوخ يضغطون للإفراج عنه والإعلام إحدى وسائل الضغط المهمة.

** القبض على "نخنوخ" ليست نهاية للبلطجة فهناك مائة نخنوخ "تختوخ" فى انتظار إشارة أباطرة النظام السابق .. لابد من قطع الرؤوس الكبيرة .. فالنخانيخ ما هم إلا أدوات تحركها "التخاتيخ".
**متى نتخلص من قيد الفلول ..؟! العالم يتغير والصحافة الموجهة تتساقط .. ولن يبقى سوى إعلام الشعب الذى يعبر عنه وعن آماله .. اتمنى أن نخرج من كهف النظام السابق ليحيطنا النور ونتنسم هواء الحرية الخالى من أى أيديولوجية غير مصرية.
** أخونة الدولة نكتة سخيفة يروجها إعلام الفلول .. وستنتهى مع مرور الوقت .. المهم الآن هو العمل لبناء البلد وعدم الالتفات لتلك السخافات التى لا تلقى أى اهتمام لدى المواطن الذى أصبح أكثر وعياً ورشداً سياسياً من النخب .. ولا يصدق كل ما يقال له فى وسائل الإعلام.
**قناة السويس حققت على مسئولية "مميش" رئيس الهيئة 20 مليون دولار وفى يوم واحد .. فما معنى الاقتراض من صندوق"النكد" الدولى .. تموت الحرة ولا تأكل من حرام.
** لا أجد أى معنى بأن يقوم رئيس الوزراء هشام قنديل بالتوجه إلى المساجد ثم يقوم بدفع البلاد إلى الاقتراض من صندوق النقد الدولى بالفائدة الربوية..
**مبادرة قام بها الشيوخ عبد الله بدر ومحمود شعبان وهاشم إسلام على قناة الحافظ ببرنامج "القرآن والسنة فى الميزان" لفتح باب التبرع للمصريين لعدم اللجوء إلى قرض صندوق النقد الدولى .. وأكد

الشيوخ الثلاثة رفض القرض لأنه ربا ..المبادرة أطلقوا عليها فى حب مصر وطالبوا الرئاسة بالإعلان عن فتح حساب للتبرع.
** انشغالنا بتفاهات مظاهرات "أبوحامد" عن كارثة الاقتراض الربوى يجعلنا نسأل ما هو الجديد فى اقتصاد النظام الجديد؟!  فهل ننتظر حربا من الله؟!
2
** أطالب الرئيس بتعيين مستشار للشئون الإسلامية لافتائه فى صحة أو عدم صحة قراراته من الناحية الشرعية.
** هل تتحول المليونيات المصرية إلى سبوبة وأكل عيش ؟!! .. لا تحاول إجهاد نفسك فى فهم كل ما يجرى حولك..
** أعتقد أن عمليات "نسر" العسكرية فى سيناء والتى يحاول إعلام الفلول تشويهها من شأنها القضاء على بيت الشاعر : الجيش العربى فى مصر قاعد فى مدينة نصر .. ليتحول الى : الجيش العربى فى مصر بيحقق نصر فى نصر
** بعد حالة الاسترخاء التى عاشتها قواتنا المسلحة والنوم فى العسل فى ظل قيادات عجوزة  خلال الثلاثين عاما الماضية  والتى عودت ابناءها على المناصب والأندية والشقق الفاخرة للتغاضى عن أى أخطاء والحفاظ على المناصب .. ربما يعود الجيش فى ظل القيادة الشابة الى ما كانت عليه من حزم وربط وقوة وإيمان كما كان فى أكتوبر 1973 .
** نريدها دولة مدنية فلا مكان لضباط الجيش إلا فى الثكنات والمعسكرات وليس لهم دور فى إدارة الحياة المدنية فى الدولة.
** عندما قام حزب الدستور بتوزيع دعاية لحزبه بين المصلين فى عيد الفطر لم ينطق أحد بكلمة ممن يدعون المدنية لانتقاد هذا الموقف وأنه استغلال لدور العبادة ..  فى الوقت الذى شهدت فيه الشاشات الطنطنة ليل نهار عرضا مستمرا حول استغلال
الأحزاب ذات المرجعية الاسلامية للمنابر .. وعندما ذهب محمد أبو حامد الى الكنيسة ليروج لفكرته حول مظاهرات إسقاط الإخوان ووقف يمتهن القدس والمسجد الأقصى لم نسمع كلمات من يدعون حماية مصر من التطبيع وشعارات القدس لنا من الناصريين واليساريين .. كما لم نسمع رأيهم فى استغلال الكنيسة وهى منبر دينى لأهداف سياسية..
**إلى من يقطعون الكهرباء والمياه والتليفونات ويعطلون المواصلات ويلقون تلال القمامة على الطرقات ويظهرون على شاشات الإعلام لتضليل الناس والتحريض على الرئيس مرسى و رئيس الحكومة والإخوان والتيار الإسلامى.. لن تنجح رسائلكم.. أنتم فهمتم الشعب غلط .. من يصمد فى الميدان حتى يخلع الطغيان يصمد ضد الفساد والعدوان حتى يخلعه ..
" مش ها نزهق " وإنما للصبر حدود.
** من غرائب الإعلام تحويل الضيوف الدائمين على بعض القنوات الى مقدمي برامج فى تلك القنوات .. "دى وظيفة سهلة قوى قوى " سؤال : لماذا لايتم إغلاق كلية الإعلام والاعتماد على الضيوف من النخب حتى فى تقديم نشرات الأخبار ؟! أعتقد أنها لو حدثت سوف تتحول أخبار مصر كلها الى إشاعات .. ووقتها سيطالب الشعب بأن يجلس كل معد ومذيع للنشرة على جهاز كشف الكذب  قبيل إذاعة  النشرة .

3

**حزب النور يقوم حاليا بعمل اختبارات لأعضائه حتى يمنح من ينجح حق التصويت فى الانتخابات الداخلية .. تجربة جديدة ورائدة .. والامتحانات فى جميع أمانات الحزب على مستوى الجمهورية ..ننتظر من  بعض الاحزاب الأخرى أن تستفيد من تجارب الآخرين  وتعمل فى تطوير  نفسها .. بدلا من التنظير اليومى السلبى على الشاشات الفضائحية.
**مازال الرئيس مرسى يبهرنا .. زيارات خارجية موفقة .. لم أتصور فى يوم من الأيام  أننى سوف أثنى على رئيس الجمهورية وأعلن إعجابى بقراراته وخطواته ..أتمنى من الله ألا تنقلب الأمور.
** "حجة البليد مسح التاختة " هذا المثل ينطبق تماما على بعض السياسيين ممن اقتصرت السياسة عندهم على عداء جماعة الإخوان المسلمين .. هدفهم إما حل الجماعة من خلال رفع الدعاوى القضائية .. أو تشويه الجماعة بالأخبار الكاذبة وترويج الشائعات عليها .. وفرية أخونة الدولة.. وهم بذلك يفقدون مابقى لهم من رصيد لدى الشارع .. تذكر ياعبقرى أن شعبك يتعاطف دائما مع المظلوم وأنت بتلك الافتراءات التى تنكشف بسرعة ترفع من شأن عدوك .. عليك بالعمل الجاد فى الشارع وليس تشويه منافسك.