رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو شقة: حزب الوفد ولد قويًا بفضل كفاح الزعماء الثلاثة

بهاء أبو شقة في ضريح
بهاء أبو شقة في ضريح سعد زغلول

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، إن الزعيم مصطفي النحاس استكمل المسيرة بعد الزعيم سعد باشا زغلول، وكنا أمام معاهدة 1936 والتي تمثل العمل السياسي الرفيع، ثم إلغائها والكفاح المسلح الذي شاهدناه وكان تجسيداً لإرادة الشعب المصري العظيم .

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقها أمام ضريح سعد باشا زغلول بمناسبة إحياء وكري زعماء الوفد الثلاثة اليوم السبت، بحضور قيادات وأعضاء حزب الوفد من المحافظات.

وأضاف رئيس الوفد، أن كفاح زعماء الوفد لم يتوقف حيث كنا أمام 25 يناير 1952 ومعركة الإسماعيلية عندما كان فؤاد باشا سراج الدين في ذلك الوقت وزيراً للداخلية وموقفة الوطني عندما أمر بالاستمرار في مواجه المستعمر بعد أن اتصل به قيادات مديرية أمن الإسماعيلية

لأخذ رأيه في مواجهة قوات بريطانيا العظمى والتي كانت لا تغيب عنها الشمس، ورغم ذلك قال لهم فؤاد باشا سراج الدين قاتلوا إلى آخر طلقة وآخر جندي وأصبح الآن هذا اليوم عيداً للشرطة المصرية.

وتابع رئيس الوفد قائلا:"ثم حدث إلغاء الأحزاب، و الميلاد الجديد لحزب الوفد على يد الزعيم فؤاد باشا سراج الدين في عام 1979 وعلى ذات المبادئ التي سار عليها كل من سعد باشا زغلول ومصطفي باشا النحاس لنكون أمام حزب ولد قويا".