عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم يكشف أسباب تعطل "سيستم" امتحانات التابلت

امتحانات أولى ثانوي
امتحانات أولى ثانوي

 

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أسباب تعطل منصة الامتحانات الالكترونية في أول أيام الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي.

وأوضح شوقي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن نحو أربعة ملايين مواطن دخلوا على منصة الامتحانات في حين أن عدد طلاب الصف الأول الثانوي نحو 600 ألف طالب فقط.

وأشار شوقي إلى حدوث محاولات لاختراق منصة الامتحانات على مدار اليوم لمحاولة إفشال التجربة على الرغم من أنها بدون درجات.

وتمكنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من إعادة تشغيل منصة امتحانات الصف الأول الثانوي، الساة الثامنة مساء اليوم الأحد، لأداء امتحان اللغة العربية في أول اختبار تدريبي على التابلت.

واستطاع عدد كبير من طلاب الصف الأول الثانوي الدخول على الامتحان في الساعة الأخيرة قبل انتهاء الفترة المخصصة لامتحان اللغة العربية.

وانطلقت الامتحانات الإلكترونية الأولى والتجريبية الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي، صباح اليوم الأحد، بمادة اللغة العربية لتدريبهم على نظام التقويم الجديد من خلال استخدام التابلت.

واشتكى طلاب الصف الأول الثانوي من عدم تمكنهم من الوصول للامتحان على التابلت نظرا لتعطل الموقع المخصص لذلك.

وتتيح الوزارة الامتحان في كل مادة أمام الطلاب لمدة ١٢ ساعة بداية من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء، على أن تحتسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد إدخاله الكود الخاص به الذي سيستلمه من مشرف أو اخصائي التكنولوجيا بالمدرسة.