رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ريهان رشاد بطلة التنس العالمية لـ"الوفد": رفضت اللعب باسم أمريكا

ريهان رشاد
ريهان رشاد

منتدى شباب العالم فرصة رائعة للتعريف بمصر وتبادل الثقافات

تعرضت لإصابة كبيرة  كادت تودي بمستقبلي الرياضي

 

بصوت مليء بالفخر والعزة  تروي ريهان رشاد المصرية  الأمريكية وبطلت التنس العالمية قصتها مع رفضها اللاعب للجامعة التي تدرس بها في منحة بالولايات المتحدة الأمريكية باسم أمريكا وأنا أصرت على اللاعب باسم بلدها الأم مصر رغم الإغراءات التي تقدمها تلك الجامعات للاعبات اللاتن يلعبن باسم الولايات المتحدة الأمريكية.

"الوفد" أجرت حوار مع ريهان رشاد بعد دعوتها من قبل رئاسة الجمهورية لحضور منتدى شباب العالم في دورته الثانية الذي أقيم بمدينة شرم الشيخ الأسبوع الماضي.. وإلى نص الحوار:

 

ما هي قصتك مع رياضة التنس؟

أنا بدأت حلمي في رياضة التنس بنادي سموحة، اتولدت في أمريكا ورجعت وأنا عمري 6 سنوات وفضلت في القاهرة لحد ما بقى عمري 21 سنة، ثم التحقت بكلية الهندسة قبل أن أتركها واتجه لدراسة الإعلام وإن شاء الله هتخرج في سبتمبر المقبل.

 

 هل فعلا رفضتي اللاعب باسم المنتخب الأمريكي؟

هنا في خطأ في الوصف، أنا لم أرفض اللاعب باسم المنتخب الأمريكي لكن في الجامعة اللي حصلت فيها على منحة دراسية في مجال الإعلام بيتم اختيارنا ما بين اللاعب باسم أمريكا أو مصر، ولو وافقت على اللاعب باسم أمريكا بيتم نقلي للمراحل الدراسية مباشرة بدون تمهيدي لكني قررت اللاعب باسم مصر ودرست التمهيدي عادي جدًا.

 

هل أنت من أسرة رياضة؟

نعم أنا من أسرة رياضية بدأت لعب التنس في نادي سموحة، ووالدي حارس منتخب الهوكي وأمي كانت بتلعب كرة يد في سبورتنج، وشقيقي بيلعب تنس، وفي عمر الـ١٠ سنوات، حصدت بطولات عدة، جعلتني أستكمل مسيرتي الرياضية».

كمان أنا بميل للألعاب الفردية وتتجنب الاحتكاك في الألعاب الجماعية كما أنها تُفضّل أسلوب لاعبي التنس وأن مثلها الأعلى ماريا شارابوفا وروجر فيدرير.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الصعوبات اللي مريتي بها في حياتك؟

مرت بعدة صعوبات أبرزها حينما كانت في المدرسة بقولها: «صعب إن الواحد يوفق بين الدراسة والتنس

عشان عندنا ٣٠ بطولة في السنة ومعظم الوقت كنت بسافر القاهرة وكانت مذاكرتي في القطر».

أما الصعوبة الأخطر واللي متكلمتش عنها في الإعلام قبل كدة خالص في 2015 كنت أعلى فترة لي وأنا في مصر لكن اتعرضت لإصابة كبيرة وأنا في بطولة بالقاهرة العضلة الخلفية اتقطعت بالكامل بطول 20 سم قعدت 4 شهور في المنزل، وكنت مستحيل اتحرك، كنت بمشي على كرسي

طول عمري بيجي لي اصابات عادي لكن الاصابة دي كانت كبيرة جدًا  ومكنتش بعرف احرك رجلي ولا اسيطر عليها وقولت خلاص مش هلعب رياضة ثاني جالي اكتئاب في الفترة دي والمدرب بتاعي الوحيد اللي وقف جمبي وقالي هترجعي ثاني وأنا معاكي والحمد لله رجعت ثاني.

 

 أبرز البطولات التي حصلتِ عليها؟

أبرزها المركز الأول على مستوى الجمهورية أكثر من ١٢ مرة بجانب بطولاتها مع منتخب مصر وحصلت على المركز الثالث فى بطولة عربية تحت سن  والمركز الـ١٤ فى بطولة شمال أفريقيا وأنهيت موسما كاملا بخسارة في مباراتين فقط وحازت على جائزة

أحسن لاعبة في المركز الثانى في الساحل الشرقي بأمريكا.

 

رأيك في منتدى شباب العالم؟

منتدى شباب العالم فرصة كبيرة لتبادل الآراء والثقافات وهو  أفضل مناسبة للتعريف بمصر الأمن والأمان، مبسوطة جدًأ  إن شاركت في المنتدى ونفسي أشارك كل سنة.