الأصالة:سنغلق الملاهي الليلية ومصانع السجائر

حوارات

الخميس, 10 نوفمبر 2011 12:10
حوار ــ حسام السويفي

أكد اللواء عادل عبدالمقصود، رئيس حزب الأصالة السلفي، أن قائمة حزب النور سوف تكتسح الانتخابات البرلمانية القادمة، مشيراً إلي أن الكتلة التصويتية للسلفيين والتي قدرها بـ6 ملايين سلفي سوف ترجح كفة المرشحين السلفية علي حساب الإخوان.

وتحدي عبدالمقصود مرشحي الإخوان قائلاً: «كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله»، مشيراً إلي أن الإخوان أنفقوا الملايين علي الدعاية الانتخابية لمرشحيهم، إلا أنهم لن ينتصروا كما يعتقدون.
وأكد أنه سيغلق الملاهي الليلية بشارع الهرم ومحال بيع الخمور ومصانع السجائر وسيخصص أماكن خاصة للسائحات العاريات، مشيراً إلي أنه لن يتعامل مع حزب الفضيلة الذي انشق عنه، مبرراً ذلك بأنهم ناس يستحيل التعامل معهم، التقيناه وكان هذا الحوار.
> هل خوضك الانتخابات ضمن قائمة حزب النور أمام قائمة حزب الحرية والعدالة يؤكد وجود صراع بين السلفيين والإخوان؟
- حزب الأصالة الذي أترأسه يخوض الانتخابات بـ40 مرشحاً انضموا لقائمة حزب النور، وذلك بعدما أسس أحزاب النور والأصالة والبناء والتنمية التابع للجماعة الإسلامية تحالفا لمواجهة التحالف الديمقراطي الذي يتزعمه الإخوان، وقد قررت خوض الانتخابات في دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر والتي يوجد بها 14 قسم شرطة حيث يتبعها التجمع الخامس وعين شمس والسلام وبدر والشروق ولم يهمني إذا كان بالدائرة مرشح للإخوان أم لا، لأن قائمة حزب النور هي قائمة مضادة لقائمة الإخوان وسوف تكتسح الانتخابات.
> ولكن الدعاية الانتخابية لمرشحي الإخوان أكبر وأضخم من الدعاية الانتخابية لمرشحي الأصالة؟
- لأن جماعة الإخوان صرفت الملايين علي الدعاية الانتخابية لمرشحيها، وحجزوا الفراشات مبكراً وقاموا بعمل ملايين اللافتات لمرشحيهم، أما مرشحو حزب الأصالة

فهم يدفعون الدعاية الانتخابية من جيوبهم الخاصة، وأنا لو مكان الإخوان كنت سأحتضن الأحزاب الصغيرة.
> وما تفسيرك للدعاية الضخمة للإخوان هل لاكتساح المقاعد أم لمنافسة السلفيين؟
- أقول للإخوان: تلك الأيام نداولها بين الناس، وأقول لهم الأيام تأتي وتروح والصغير يكبر.
> وهل تعتقد أن السلفيين يستطيعون منافسة جماعة الإخوان في الانتخابات؟
- السلفيون في مصر عددهم 6 ملايين مواطن وفقاً لتقديرات وكالات الأنباء العالمية والأقمار الصناعية التي حددت عدد المتظاهرين السلفيين في مليونية لم الشمل يوم 29 يوليو الماضي، وهذا الرقم بدون الأسر، فتخيل أن كل فرد من الـ6 ملايين ذهب هو وأسرته للتصويت للمرشحين السلفيين، ولذلك فإن الكتلة التصويتية للسلفية كبيرة جداً> وهي القوة التي كانت غائبة في عهد الرئيس المخلوع.
> ولكن جماعة الإخوان تتعامل وكأنها الأكثر عدداً ومالاً من السلفيين؟
- أقول للإخوان كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله، ولقد قالت قيادات الإخوان إن الأحزاب الجديدة ضعيفة ولا يمتلكون الخبرة، وأقول لهم جميع ما قلتم صحيح عدا شيء واحد وهو أنكم لن تكسبوا، وللأسف الإخوان لم يقدروا الكتلة التصويتية الحقيقية للسلفيين، وأتوقع فوز جميع مرشحي حزب النور والأصالة والبناء والتنمية.
> أصحاب محال الخمور وأصحاب الملاهي الليلية يتخوفون من وصول السلفيين للحكم فما تعليقك؟
- الملاهي الليلية والكباريهات محلات دعارة ومحلات الخمور محلات للفجور، ولذلك سوف نغلقها بشرط
أن يكون الشعب كله معي في هذا القرار، ولذلك فإنني أوجه لهم رسالة لا للدعارة ولا للخمور ولا للشواطئ العارية، ولن أخاف أن أقول ذلك، ولن أخالف القرآن من أجل أحد، ولكن قرار إغلاقها ليس قرار الحكومة فقط، ولكنه يحتاج إلي مناقشة مجتمعية.
> وماذا عن السجائر؟
- سيتم إغلاق مصانع السجائر أيضاً وسنقيم بدلاً منها صناعة منتجة بديلة.
> وماذا عن السائحات العاريات؟
- سوف نخصص لهن أماكن خاصة بهن ولن نتركهن عاريات في الشارع.
> البعض يتخوف من فرض النقاب في حالة وصولكم للحكم؟
- لن نفرض النقاب علي النساء ولكن سنفرض الرداء المحترم، ومن ينتقد السلفيين هن النساء اللاتي يردن السير عاريات في الشارع أو السيدة التي تحب أن تقبل زميلاتها في العمل.
> وماذا عن الإعلام والفن؟
- سوف نخصص لجاناً من كبار المشايخ وعلماء الاجتماع والمتخصصين في مجال الإعلام والفن ليقيموا لنا أي فن محترم يجب أن يكون وأي إعلام محترم يجب أن يخرج للناس.
> انشق حزب الأصالة عن حزب الفضيلة فهل سوف تتجاوزون الخلافات بينكما خلال الفترة المقبلة؟
- لن أتعامل مع حزب الفضيلة لأنهم ناس يستحيل التعامل معهم، لذلك قررت أبعد عنهم، وحزب الفضيلة تم تأسيسه بالتوكيلات اللي اتعملت عشاني عندما كنت رئيساً للحزب، ولذلك لن يكون لحزب الفضيلة وجود في الحياة السياسية لأن الطريقة التي قام بها غير صحيحة، والشيخ محمد عبدالمقصود شقيقي خرج من حزب الفضيلة معي ودعمني في تأسيس حزب الأصالة.
> لو دخلت سلفية مجلس الشعب هل ستدخل بالنقاب أم بالحجاب؟
- تدخل بالطريقة التي تحبها فتلك أمور شخصية وحزب الأصالة لم يرشح نساء في الانتخابات.
> مرجعية حزب النور السلفي هي الدعوة السلفية بالإسكندرية في المرجعية الدينية لحزب الأصالة؟
- المرجعية الدينية لنا هي المدرسة الدعوية السلفية بالقاهرة ومشايخها محمد عبدالمقصود ومحمد حسان ومصطفي محمد ومحمد عبدالسلام.
> وهل تختلف المدرسة الدعوية السلفية بالقاهرة والإسكندرية؟
- لا تختلف مطلقاً، ولذلك فإن الدكتور سعيد عبدالعظيم من المدرسة الدعوية بالإسكندرية صديقي ولا توجد أدني خلافات بيننا.
 

أهم الاخبار