فيديو.شقيقة البطران: مبارك وراء اغتيال أخى

حوارات

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 23:09
فيديو.شقيقة البطران: مبارك وراء اغتيال أخى
أجرى الحوار - أحمد أبوصالح وسعيد حجازى:

تسعى بشتى الوسائل لكى تصل للجناة فى مقتل اللواء محمد البطران مدير مباحث سجون مصر السابق الذى قتل أثناء اندلاع الثورة يوم التاسع والعشرين من يناير.

وذلك في سجن القطا بالفيوم أثناء اقتحام السجون والانفلات الأمنى وأثار مقتله العديد من علامات الاستفهام وقتها وحتى الآن.

أصبحت القضية محور اهتمام الرأى العام بعد أن صدر قرار من قاضى التحقيقات في قضية مقتل البطران وإصدار مذكرة تقضى بقتل اللواء البطران عن طريق الخطأ وأنه لا صحة لإقامة الدعوى فقررنا التحاور مع الدكتورة منال البطران شقيقة اللواء البطران..وإلى نص الحوار...

*ما آخر القرارات التى صدرت فى قضية مقتل اللواء البطران ؟

** مذكرة قاضى التحقيقات التى صدرت مؤخرا ذكرت أن القتل جاء عن طريق الخطأ من مصدر مجهول ولا صحة لإقامة الدعوى، وهذا شىء مؤسف جدا لأن الحقيقة أن اللواء البطران تم اغتياله فى سجن القطا يوم 29 يناير.
والطب الشرعى أثبت بعد فحص الجثة أن هناك طلقا ناريا من أعلى إلى أسفل من جهة الصدر، وتبين دخول الرصاصة من الصدر من جهة اليمين، وفتحة الخروج أسفل الكلى اليمنى من سلاح مِفرد وهو "سلاح القناصة" وتأمين سجون مصر بأكملها تعتمد على "السلاح الآلى والبندقية الخرطوش" وهو ما يؤكد أن السلاح المستخدم تم إحضاره خصيصا لاغتيال اللواء محمد البطران .

*لماذا اللواء البطران تحديدا الذى تم اغتياله ؟

**لأنه رفض فتح السجون وتهريب المساجين لترويع الآمنين وإحداث الانفلات الأمنى  والبلطجة التى أعقبت اندلاع الثورة ودفع حياته ثمنا لأداء الواجب وعدم

الانصياع لتلك الخطة الشيطانية .

*هل تشعرين بوجود تعتيم فى سير القضية ؟

**هناك تعتميم بالفعل يحدث، لأنها قضية تمس الرئيس المخلوع مبارك، لأنه هو من أصدر أوامره لحبيب العادلى وزير الداخلية المحبوس حاليا من أجل تصفيه اللواء البطران، لأنه كان معارضا لتنفيذ خطة فتح السجون .

وكذلك أتساءل من قرر تجديد سجن القطا وتوزيع مساجينه على جميع سجون الجمهورية وهم شهود عيان على مقتل محمد البطران، ستعرف من هو القاتل، خاصة بعد أن تعرف أن السجون فُتحت بعد قتل محمد البطران وتصفيته".

والقضية ليست قضية اللواء البطران وحده لكنها قضية كل الشهداء مثل خالد سعيد، وسيد بلال ومينا دانيال، وعصام عطا وغيرهم من ضحايا النظام الفاسد ورجال الشرطة المنعدمى الضمير، لذلك  قررت ملاحقة كل الجناة فى قضايا مقتل الشهداء قضائيا .

*وماذا عن تقرير الطب الشرعى ؟

ذكر بالتقرير اغتياله بطلق نارى من أعلى إلى أسفل، وهذا يؤكد أن من ضربه كان فى أبراج الحراسة التابعة لوزارة الداخلية، فمن الذى يحمى أبراج الحراسة غير قوات الشرطة، وكل شىء معروف لديهم ومحدد، وهذا يعنى أن اللواء البطران تم تصفيته جسديا على يد الشرطة، واغتياله من أجل فتح السجون وحدوث الانفلات الأمنى الذى شهدناه جميعا أثناء الثورة.

*ما دليلك بأن مقتل اللواء البطران تم على يد

ضباط شرطة وليس مسجونين ؟

**دليلى على ذلك هو تقرير لجنة تقصى الحقائق برئاسة الدكتور عادل فودة، والذى أثبت أن اللواء البطران تم اغتياله فى حوش عنبر      " أ"، وتم دهان السجن بعدها مباشرا لإخفاء معالم الجريمة ومحو أى آثار ومعالم لإطلاق الرصاص، فتغيير مسرح الجريمة ممنوع قبل معاينة النيابة ولكنه حدث، فكيف أن رئيس مباحث سجون مصرالسابق  يتم اغتياله داخل سجن من سجون وزارة الداخلية، وإلى الآن لا يتم التعرف على القاتل "ده اسمه تهريج" ومن الواضح أن القائمين على وزارة الداخلية لايستحقون هذه المناصب .

وإذا لم أحصل على حق أخى فى مصر ومعرفة الجناة سوف أتوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية حتى أحصل على حقه "دم أخويا مش هيروح هدر" ولم أتلق فيه واجب العزاء إلى الآن .

*لماذا تتهمين ضباطا بعينهم بأنهم وراء مقتل اللواء البطران ؟

**لأننا قدمنا المستندات الدالة على ذلك، ولم يتم التحقيق معهم إلى الآن ولا أعلم من يحمى هؤلاء الضباط، فالرئيس السابق ملقى بالمستشفى والعادلى فى السجن، فمن يحمى العقيد عصام البصراتى مفتش سجن القطا، والرائد جهاد حلاوة مفتش السجن؟!
أريد معرفة من وراء المحرض والقاتل، لابد من القضاء على مبدأ التصفية الجسدية لضباط الشرطة فى حالة الانفلات الأمنى .

*ماذا عن آخر مكالمة بينك وبين اللواء البطران؟

**كانت صباح يوم 29 يناير، وقال إنه لو حصل فى السجون انفلات وتهريب للمساجين البلد هتخرب، وأنا استحالة أفعل ذلك، وكان يصرخ ويقول "العادلى حرق البلد وأحمد عز خربها ".

*ما حقيقة عروض أحزاب سياسية لترشحك بمجلس الشعب على قوائمها؟

**بالفعل جاءت عروض كثيرة من معظم الأحزاب السياسية المتواجدة على الساحة وأيضا الإخوان المسلمين ولكنى أرفض ذلك لأننى لا أسعى لأى سلطة أو جاه، أنا فقط كل اهتمامى منصب فى قضية أكبر من ذلك بكثير وهى معرفة من قتل الشهيد محمد البطران وكذلك مقتل جميع شهداء الثورة .

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=gYR3LcKqMc8

أهم الاخبار