رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«تقرير» ..خطاب "يناير" يُحبط مطالب الأهلي والجبلاية في أزمة ملعب نهائي أفريقيا​

دوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا

تسبب قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ، بإقامة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا في دولة المغرب رسميًا للعالم الثاني على التوالي يوم 30 مايو الجاري ، في إحداث حالة من الجدل الواسع وسط مطالبات من الأهلي واتحاد الكرة بضرورة تراجع الكاف عن قراراته ، إعمالاً بمبدأ تكافؤ الفرص.

الاتحاد الأفريقي للعبة يُخلي مسؤوليته ..
وأكد "كاف" الساعات الماضية عبر مدير إدارة الإعلام على إرساله مخاطبات رسمية شهر يناير الماضي لكافة الدول أعضاء الكاف للتقدم بطلب رسمي حال الرغبة في استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا ولم يأتي رد من الاتحاد المصري لكرة القدم ، مشددًا على أنه حتى اغلاق الموعد لم تتم الاستجابة والتقدم بأية ملفات للاستضافة سوى من اتحادي السنغال والمغرب ، ومن ثم بات قرار استضافة المغرب ملزم للجميع بعد انسحاب دولة السنغال ، رافضًا أي اتهامات بشأن مجاملة المغرب.

وجاء نص بيان الكاف في هذا الصدد كالتالي :
"كاف تلقى عرضين من الاتحاد السنغالي، والجامعة الملكية المغربية، لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا ،الاتحاد السنغالي سحب ملفه، وبالتالي يسر كاف أن يعلن أن المغرب سيستضيف المباراة يوم 30 مايو 2022 ، وهناك حاليًا مناقشات للعودة لنظام مباراتي الذهاب والإياب بدلًا من المباراة الواحدة".

"مجلس مجاهد" ينفي تجاهل خطاب الكاف..
وجدد اتحاد الكرة الحالي برئاسة جمال علام تأكيده على دعم الأهلي في موقفه ، موضحًا أن المجلس الحالي لم يكن يمتلك أي صفة رسمية لمخاطبة الكاف بشأن استضافة مصر للنهائي القاري وأن المجلس السابق بقيادة أحمد مجاهد كان المعني بهذا الأمر ولم يأت منه رد على الخطاب المرسل من الاتحاد الأفريقي لكافة دول الأعضاء.
في الوقت الذي رد فيه أحمد مجاهد الساعات الماضية مشددًا على أن الموعد الأخير لتقديم ملف الاستضافة

إلى الكاف 28 فبراير الماضي ، وهو تاريخ يأتي بعد استلام مجلس جمال علام مهامه رسميًا بفترة قاربت على الشهرين وكان بإمكانهم مراجعة كافة الخطابات المرسلة في مكاتب الاتحاد آنذاك  - على حد وصفه- .

مجلس "جمال علام" يتمسك بالآمال وتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص ..
وأصدر اتحاد الكرة بيانًا رسميًا منذ قليل أعلن فيه تنسيقه الكامل وتعاونه مع الأهلي في أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا .
وشدد الاتحاد في بيانه على التقدم بطلب رسمي إلى الكاف لاستضافة مصر للنهائي بعد انسحاب دولة السنغال الأخير .
وجاء نص بيان الجبلاية..
"في إطار التعاون و التنسيق المشترك بين اتحاد الكرة و النادي الأهلي ، قام اتحاد الكرة بإرسال خطاب رسمي إلى الإتحاد الأفريقي لكرة القدم -كاف - يطلب فيه استضافة مصر لنهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الجارية ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ ،بعد انسحاب دولة السنغال من المنافسة على استضافة النهائي ، وذلك إلحاقًا بالخطابات التي أرسلها اتحاد الكرة للاتحاد الأفريقي على مدار الأيام الماضية ، معترضا فيها على إسناد نهائي البطولة إلى دولة المغرب ،الأمر الذي يخل بمبدأ تكافؤ الفرص".

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..