رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخميس.. عروس النيل يعود لمسرح دار الأوبرا المصرية

المسرحية الغنائية
المسرحية الغنائية عروس النيل

تنظم دار الأوبرا المصرية، ولأول مرة على خشبة المسح الصغير، عرض للمسرحية الغنائية "عروس النيل"، من إخراج وتأليف زينب إبرهيم، وذلك بالتعاون مع مؤسسة المسرح الذهبي، وذلك يوم الخميس المقبل 29 مارس الجاري في تمام السابعة مساءً.


ويهدف العرض إلى ترسيخ مفاهيم وأصول الهوية المصرية وتكوين ارتباط نفسي بين طلاب المدارس الأجنبيه المصريين وتراثنا المصري.
كما صرحت زينب إبراهيم، مخرجة العرض أن الفكرة تولدت لديها بعد ظهور فجوه بين طلاب المدارس الدولية والتراث المصري فأصبح منهم لا يدركون قيمة وأهميه كثير من الحرف التراثية لدرجة أن مخارج الحروف العربية تقريبا اختفت بعدما أصبحت اللغة الأجنبية هي السائدة في مناهجهم والبيئة المحيطة بهم.


وأضافت زينب من هنا قررت أن أقدم مجموعة من العروض التي تحاكي التراث المصري الشعبي وتعكس الحواديت القديمة في صورة عروض استعراضية غنائية

باللغة العامية  ابطالها أطفال تلك المدارس الدولية وتمثلت سلسله العروض في عروس البحور وعروس النيل.


وأشارث زينب إلى أن هذا العرض يحكي للأجيال القادمة والنشئ أهميه النيل لنا كمصريين والمعاناه التي يعانيها من سلوكيات البعض من اهدار للمياه او القاء القمامة والمخلفات ويبعث في النهاية النيل برساله للأطفال تحثهم للحفاظ عليه.


يذكر أن العرض يقام بحضور عدد من الشخصيات العامة والفنية منهم الدكتورة غاده والي، وزير التضامن، ومن الفنانين علي الحجار وعمرو يوسف ومنى ذكي بالأضافه الي حضور لفيف من رجال الأعلام والصحافة.