رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو..هكذا تحدث صاحب الصندوق الأسود

حوارات وملفات

الخميس, 17 يوليو 2014 12:45
بالفيديو..هكذا تحدث صاحب الصندوق الأسودعمر سليمان
كتبت - نرمين عشرة:

صاحب الصندوق الأسود الذى حوى كل أسرار البلاد، حير الجميع واختلف عليه الكثيرون ولكنه ظل رمزا وطنيا، يؤدى دورة باتقان وبرؤية ثاقبة، شرف مصر في كثير من المحافل وقاد اخطر جهاز سيادي مصري: جهاز المخابرات العامة المصرية ، لحماية البلاد من اي خطر قد يصيبها، لم يظهر كثيرا إلا في آخر أيام حياته ولم يستمع المصريون لصوته الا في مرات معددودة..أنه اللواء الراحل عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق والرئيس السابق ، لـ "جهاز المخابرات العامة المصرية" .

حاولنا رصد ابرز لقطات تحدث فيها سليمان للشعب وماحوته من قرارات غيرت التاريخ كانت محل اهتمام كبيرمن المحللين .
عمر سليمان يكشف خطة مبارك في 3 فبراير
أكد اللواء عمر سليمان خلال لقائه على التليفزيون المصري أن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك كان يعمل على إعداد خطة لتحقيق مطالب الشباب، وإجراء الانتخابات رئاسية في موعدها مع عدم ترشحه.


شاهد الفيديو:
 

 

عمر سليمان يتهم الحركات الإسلامية بإشاعة الفتن
كشف اللواء عمر سليمان خلال حواره مع قناة "ABC " في السادس من فبراير، عن سبب تحرك شباب الثورة في الدول العربية والتى أرجعها إلى التيارات الإسلامية، مؤكدا أنها ليست نابعة من الشباب وأن تلك ليست أفكارهم هم وإنما جاءتهم من الخارج، مطالبا إياهم بالعودة

إلى منازلهم.


شاهد الفيديو:


 

سليمان للشباب بعد تفويض السلطة: عودوا إلى دياركم
وجه اللواء عمر سليمان شباب مصر بالعودة إلى منازلهم والعمل بعد تفويض الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك السلطة له، في العاشر من فبراير 2011، قائلا "يا شباب مصر وأبطالها عودوا إلى دياركم وأعمالكم، فالوطن يحتاج إلى سواعدكم.. لقد دقت ساعة العلم ولنسير على بركة الله مؤمنين بصلابة الشعب وقدرته على تجاوز المهن ومواجة التحديات".


شاهد الفيديو:
 

عمر سليمان يذيع بيان تنحى مبارك
قام اللواء سليمان بإعلان تنحى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك بعد تفويضه السلطة له، حيث ألقى البيان التالي: "بسم الله الرحمن الرحيم أيها المواطنون في ظل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد قرر الرئيس محمد حسني مبارك تخليه عن منصب رئيس الجمهورية.. وكلف المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإدارة شؤون البلاد.. والله الموفق والمستعان".


شاهد الفيديو:
 

 

أهم الاخبار