فيديو-"نساء مصر"..مقاتلات ضد الإرهاب

حوارات وملفات

الأربعاء, 15 يناير 2014 07:56
فيديو-نساء مصر..مقاتلات ضد الإرهاب
كتبت- رشا حمدي:

لعبت المرأة المصرية منذ اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير دورًا بارزًا في بناء الديمقرايطة المصرية الحديثة حيث شاركت في كل فعاليات الثورة والانتخابات والاستفتاءات التي أعقبتها, كما ساهمت بشكل كبير في اسقاط المشروع الإخواني في 30 يونيو.

واستكملت نساء مصر أمس في أول يومي الاستفتاء علي الدستور مسيرتها حيث امتدت طوابير السيدات في اللجان لعدة أمتار, ولم ترهبهن التهديدات الإرهابية

لتنظيم الإخوان عن النزول والوقوف أمام اللجان قبل فتحها في التاسعة صباحا.
كما تحدت سيدات مصر من كبار السن المرض وعدم القدرة علي الوقوف وذهبهن إلي اللجان للإدلاء بأصواتهن بمساعدة رجال القوات المسلحة والشرطة.
وكان من اللافت للنظر لكل متابعي العملية الانتخابية الكرنفال الاحتفالي الذي نظمته نساء مصر أمام اللجان أمس حيث
أطلقن الزغاريد وتمايلن علي أغنية "تسلم الايادي", ورددن الهتافات المؤيدة للداخلية والجيش والفريق أول عبد الفتاح السيسي والتي تطالبه بالترشح للرئاسة.
ولم يجد العقيد أحمد محمد علي المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية في نهاية يوم الاستفتاء أمس سوي تقديم الشكر لسيدات مصر الذين اصطففن أمام اللجان في مشهد مبهر للعالم.
كما قدم د.مصطفى حجازي، مستشار الشئون السياسية لرئيس الجمهورية التحية لنساء مصر، في صفحته على موقع "فيس بوك", قائلا:"سيدات وأمهات مصر.. أنتم تاج الرؤوس وبشارة الأمل في هذا الوطن".

 

 

شاهد الفيديو

أهم الاخبار