رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قيادات بجبهة الإنقاذ:

فضح خطة الإخوان للسيطرة علي مؤسسات الدولة

حوارات وملفات

الثلاثاء, 05 مارس 2013 13:32
فضح خطة الإخوان للسيطرة علي مؤسسات الدولةسامح عاشور
كتبت - علياء علي:

أكد أحمد بهاء الدين شعبان وكيل مؤسس الحزب الاشتراكي المصري القيادي بجبهة الإنقاذ ان سبب مقاطعة الانتخابات البرلمانية القادمة ان البرلمان غير شرعى والحكومة المشرفة عليه غير محايدة وهدفها تزوير الانتخابات فضلا عن أن قانون مجلس الشعب  مفصل علي مقاس جماعة الاخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة.

وأضاف "شعبان" أن الجبهة ستلجأ لكافة الاساليب القانونية والسلمية لمواجهة االانتخابات البرلمانية القادمة موضحا ان هذه الانتخابات باطلة وقائمة علي قانون غير دستوري .
وأكد سامح عاشور نقيب المحامين القيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى، أن مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة ستكون وسيلة ضغط فعالة لكشف النظام وجماعة الإخوان المسلمين، وتخطيطها للاستحواذ على كل مفاصل الدولة.
وشدد «عاشور»  على ضرورة استخدام قرار جبهة الانقاذ للضغط ومواجهة خطة الاخوان المسلمين في السيطرة على مؤسسات الدولة ، وإعلان المجتمع الدولى

ان هناك فصيلا سياسيا يرفض هيمنة وسيطرة الاخوان المسلمين بمفردهم علي مؤسسات الدولة .
وأضاف نقيب المحامين: « توقفنا عن الحوار مع الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية منذ الإعلان الدستورى، لأنه وعد كثيراً ، واتخذ قرارات مخالفة لرغبة الجماهير وكافة القوى الوطنية مطالبا الشعب بالانضمام لدعوة مقاطعة انتخابات مجلس النواب القادمة، قائلا: «سيسقط النظام  بالفعل لو انضمت الجماهير للمقاطعة واستمر النظام على عناده «.
وقال عبد الغفار شكر القيادي بجبهة الإنقاذ، إن الجبهة وضعت خطة عمل لمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرًا إلى أن أعضاء الجبهة سيناقشونها خلال الفترة القادمة لتحديد المناسب منها وكيفية دعوة الناس واقناعهم بالمقاطعة .
وأضاف أنه سيتم البدء فى
بناء شعبية للجبهة والتواصل مع المواطنين والتعرف على مشاكلهم في مختلف المناطق، والعمل على حلها، إضافة إلى تطوير الوضع المؤسسي داخل الجبهة بهدف تكوين جناح شبابي ولجنة للاتصال العمالي ولجان اقتصادية وسياسية واجتماعية، مشيرًا إلى أن الجبهة ستدعو المواطنين للعزوف عن التصويت لتفعيل المقاطعة.
أكد حامد جبر القيادى بحزب الكرامة والتيار الشعبى، أنه لا توجد سلبية واحدة لقرار مقاطعة الانتخابات، مطالبا جبهة الإنقاذ بتقديم البديل فى الشارع بطرح برامج يومية تتناول كافة القضايا الاجتماعية والاقتصادية وتحاول إيجاد حلول لها .
أضاف القيادى بالكرامة أن تشكيل حكومة وبرلمان مواز وطرح مشروعات قوانين ستكون بديلا أمام المواطن والرأى العام ، مشيرا إلى أن  حكومة الظل سيكون لها دور فاضح لسياسات الحكومة التى ستتولى المهمة عقب انتهاء الانتخابات المزعم إجراؤها.
وقال « جبر» إن إمكانيات الجبهة الاقتصادية والسياسية تمنحها القدرة على طرح البدائل المطلوبة، خاصة فى صعيد مصر بإقامة مشروعات للمواطنين، موضحا ان أعضاء بالإنقاذ يعملون على وضع خطة قصيرة المدى وأخرى طويلة للتواصل مع الجماهير.


 

أهم الاخبار