رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق شوقي وضع حجر أساس تطوير التعليم.. قضية دولة وليس مشروع وزير

طارق شوقي ورضا حجازي
طارق شوقي ورضا حجازي

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، إن تطوير التعليم قضية دولة وليس مشروع وزير، مضيفًا: "أقدم للدكتور طارق شوقي التحية والتقدير الذي وضع حجر الأساسي للتطوير، اللي لازم يستمر".

 

اقرأ أيضًا.. تأجيل موعد انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس

 

وأكد استمرار عملية تطوير التعليم دون توقف، متابعًا: "كل ولي أمر عايز ابنه يتعلم بشكل كويس، ويفكر بشكل عاقل، فيه أمور مهمة لصالح ولادنا، المشروع بدأ من كي جي وان حتى وصل للصف الخامس الابتدائي، وبالنسبة للثانوية العامة التطوير قائم على مستوى الأسئلة سواء على التابلت أو الورق".


وأكمل: "قد تكون بعض الآليات محتاجة مراجعة، لكن التطوير كاستراتيجية وهدف مستمر، ومستعدون لتلقي أي اقتراحات من الطلاب والمعلمين وأساتذة الجامعات"، مشيرا إلى أن الوزارة ستتلقى المقترحات عبر موقع الوزارة.

 

ووجه رسالة لطلاب الثانوية العامة، قائلًا: "لن يبدأ العام الدراسي إلا وكل الأمور محسوبة، موعد الامتحان وشكله، وآلية التقييم"، مردفا: "التابلت يتيح مواد تعليمية ومصادر معرفية متنوعة للطالب، لكن سنضع له إطار لهذا الأمر كي يغنيهم عن الدروس الخصوصية، هنقوله ده المنهج بتاعك، وده فيديوهات ممكن تلجأ ليها، هنوظف التابلت للاختبارات الشهرية للصف الثالث

الثانوي".


وأكد أن التعليم الفني يعد قاطرة التقدم في أي دولة، موضحًا أن أصحاب المصانع يشاركون مع الوزارة في تقييم الطلاب كي يكونوا قادرين على المنافسة في سوق العمل.


وشدد على أن الوزارة ستجري حوارات مستمرة مع أطراف العملية التعليمية، سواء المعلمين أو أولياء الأمور، أو أساتذة التربية، والمفكرين، معلقا: "كله لازم يشارك في عملية التطوير".


ولفت إلى أن تأجيل العام الدراسي إلى مطلع أكتوبر، قال: "التعليم العالي هيبدأ 1 أكتوبر، وحفاظا على الأسرة المصرية لو طالعة في مصيف ولا اي حاجة، قررنا إن الموعد يبقى أول أكتوبر عشان منعملش تشتيت، وتم التنسيق مع الأزهر أيضا". وبالنسبة لملف التظلمات قال وزير التعليم: "تم تخصيص 6 أماكن لتلقي التظلمات".

 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــــا