عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي: بيتقال "كنتوا ركزتوا على التعليم" لكن هل هيتحمل الناس إن مفيش كهرباء أو غذاء (فيديو)

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يتابع كل ما يحدث حوله وكل الأقاويل التي تنتشر بشأن المشاريع القومية وأولويتاها .

اقرأ أيضًا.. السيسي يفتتح اليوم مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي

 

وقال خلال كلمته في افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، اليوم السبت، :"أتابع كل ما يحدث من حولي وأعرف كل ما يتم تداوله من المصريين وعن الأقاويل المنتشرة من قبل البعض حول التعليم،  أنا سمعت ناس بتقول إن التعليم هو الأولوية".

 

وتابع :"هو إحنا كنا ممكن نأجل كل شيء ونخلي الأولوية للتعليم لأنه أمر مهم ولكن هل كنا هنستحمل عدم وجود طرق أو زراعة أو كهرباء عشان نعلم ولادنا، كنا هنحط كل موارد بلادنا المحدودة في التعليم ونسيب المواطن، متسائلا هل المواطن هيتحمل دا التعليم أمر مهم ولكن المواطن لن يستطيع تحمل حدوث ذلك".

 

وأضاف السيسي :" المشروعات اتبنت على أسس ودراسات كبيرة، متابعا: التطوير كان وفقا

لتصور مدروس من قبل كبار المختصين".

 

 

 

يشار إلى أن  مشروع مستقبل مصر يساهم  فى مواجهة التحديات الطارئة التى نتجت عن التغيرات الاقليمية والعالمية، وذلك فى ظل اعتماد مصرى كامل على عملية الاستيراد فى مجال الحبوب وبنسب متفاوتة فى كل سلعة، وذلك قبل أن تتحرك الدولة فى مسار مشروع مستقبل مصر وتوشكى وغيرها من المشاريع العاملة فى القطاع الزراعى، والتى ستقلل نسبة العجز بنسبة كبيرة للغاية.

 

ومن المتوقع أن تنتهى عملية استيراد السكر بحلول عام 2024، بالإضافة لسلع أخرى ستقل تدريجيا ومنها نسبة كبيرة سيتم الاكتفاء الذاتى فيها بحلول عام 2024.