رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمارات: تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية استخدمها الحوثيون لاستهداف أبو ظبي

منصة إطلاق صواريخ
منصة إطلاق صواريخ باليستية

 أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الإثنين، عن تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية في مديرية الحزم بالجوف اليمنية، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

 

اقرأ أيضًا.. الإمارات: الاستهداف الذي تعرضت له مُنشآتنا المدنية لن يمر من دون عقاب

 

 قالت وزارة الدفاع الإماراتية إن منصة إطلاق الصواريخ بالجوف تم استخدامها لاستهداف أبو ظبي بصاروخين، مؤكدة أن الدفاعات الجوية اعترضت الصواريخ الباليستية بنجاح.

 

هجوم إرهابي على أبو ظبي:

 تعرضت الإمارات منذ أيام لهجوم استهدف مستودع وقود تابعًا لشركة "بترول أبوظبي" الوطنية خارج وسط العاصمة الإماراتية، وكذلك منطقة من مطار أبوظبي الدولي لا تزال قيد الإنشاء.

وتبنت حركة "أنصار الله" الحوثية اليمنية الهجوم الذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص، وأشعل حرائق في مستودع الوقود والمطار.

وفي سياق متصل أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، ان الاستهداف الذي تعرضت له المنشآت المدنية الإماراتية لن يمر من دون عقاب، مشددة على أن الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية، واصفة تلك الهجمات بأنها جريمة

نكراء أقدمت عليها الملشيا الحوثي خارج القوانين الدولية.

وأعرب وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية وام عن إدانته لاستهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق و منشآت مدنية على الأراضي الإماراتية.

وقالت الخارجية الإماراتية في بيان لها إن هذه الميليشيا الإرهابية تواصل جرائمها من دون رادع في مسعى منها لنشر الإرهاب والفوضى في المنطقة في سبيل تحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة.. داعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضًا تامًا.

 

 وأعربت الخارجية عن تعازيها الصادقة لأهالي المتوفين جراء هذا الاعتداء الإجرامي ومواساتها للمصابين وأهاليهم متمنية لهم الشفاء العاجل.