عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزراعة: الراحة النفسية للفلاح هدفنا.. ونمنحه شِكارة الأسمدة بـ 165 بدلًا من 500 جنيه

 صرف الأسمدة للمزارعين
صرف الأسمدة للمزارعين

قال الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات بوزارة الزراعة، إن كارت الفلاح يعكس حرص الدولة المصرية على التحول الرقمي، مضيفًا أنه تم تخطي نسبة 85% من كروت الفلاح المستهدف إصدارها.

 

اقرأ أيضًا.. ضبط مسئولين بجمعية زراعية لاستيلائهم على 20 طن أسمدة مدعمة

 

الراحة النفسية للفلاح هدفنا.. ومكاتبنا مفتوحة الـ 24 ساعة لحل مشاكلهم

ونوه الشناوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الأربعاء، إلى أن حدوث بعض الأزمات البسيطة بسبب عدم حصول بعض المزارعين على كارت الفلاح، مؤكدًا أن وزير الزراعة شدد على إصدار إنهاء أزمة إصدار كروت الفلاح بشكل فوري حتى يتم تحقيق الراحة النفسية التامة لهم، مردفًا: "هواتفنا ومكاتبنا مفتوحة 24 ساعة لحل مشاكلهم".

 

ولفت إلى أن توجيهات وزير الزراعة تضمن السماح للمزارع بصرف السماد عبر كارت الموسم الماضي، مع إخطار المزارعين بالمقار المخصصة لإصدار الكروت الخاص بهم، مشيرًا إلى أن وزير الزراعة وجه بمنح المزارعين تسهيلات فيما يخص إتاحة استمارات جديدة للمزارعين الذين لم يحصلوا على كروت، لتتوفر لهم خلال 15 يومًا، مع صرف 50% من الأسمدة.

 

على الورثة تفويض أحدهم بصرف الأسمدة من الجمعية الزراعية

وطالب رئيس قطاع الخدمات بوزارة الزراعة، السماح للورثة بتفويض أحدهم عبر الرقم القومي للحصول على

50% من الأسمدة، لحين صدور كارت الفلاح خلال 15 يومًا، متابعًا: "تم إصدار أكثر من 3 ملايين كارت حتى الآن، بنسبة توزيع تخطت 1.5 مليون"، مناشدًا المزارعين بسرعة استصدار الكارت للتمكن من الحصول على كافة الخدمات الحكومية.

 

 

نمنح شكارة الأسمدة للمزارعين بـ 165 بدلًا من 500 جنيه

ولفت إلى أنه من المقرر انطلاق موسم زراعة القمح خلال الشهر المقبل، مؤكدًا أن جميع الأراضي الجديدة تعتمد على نظم الري الحديث، مع تطوير أراضي الدلتا القديمة وفقًا لمواسم الزراعة، مواصلًا: "نمنح شِكارة الأسمدة للمزارعين بـ 165 جنيه بسعرها المدعم بدلًا من سعرها الحر العالمي الذي يبلغ 500 جنيه".

 

اقرأ المزيد:

ضبط 2 طن أسمدة زراعية مدعمة بالغربية

أسعار الأسمدة .. أزمة تحتاج لحل

الزراعة: طباعة أكثر من 3 ملايين كارت ذكي لصالح 4 ملايين حيازة (فيديو)

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــا