رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) مميش: المشير طنطاوي كان بمثابة رمانة الميزان لمصر

المشير طنطاوي
المشير طنطاوي

كشف الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات قناة السويس، تفاصيل تعاقد مصر على صفقة غواصات ألمانية عندما كان المشير محمد حسين طنطاوي وزيرا للدفاع، قائلًا: "إسرائيل حصلت منها على 4 غواصات وطلبت غواصتين إضافيتين، لكن البرلمان الألماني رفض وقال إنه لن يوافق قبل حصول مصر على غواصات لضمان التوازن.

 

(اقرأ أيضا)

دقيقة حداد في بداية جلسة تداول البورصة على روح المشير طنطاوي

 

المشير طنطاوي كان صاحب قرار جيد

وأضاف "مميش" خلال حواره مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، اليوم الأربعاء: "استغليت الفرصة ورحت للمشير طنطاوي وتناقشنا وكان السعر غالي، وقلت لو إسرائيل حست إننا عندنا نفس قوة الردع هتفكر كتير قبل أي حاجة، من فضل حضرتك وافق، فقال لي يا مهاب أي حاجة عشان مصر أنا موافق عليها .. كان مستمعًا جيدًا، ولذلك كان صاحب قرار جيد".

 

المشير طنطاوي كان يوجه بالحفاظ على أرواح المواطنين

وحول إدارة المشير طنطاوي لفترة ما بعد أحداث يناير 2011، أكد أن المشير طنطاوي كان دائما ما يوجه بالحفاظ على أرواح المواطنين وأفراد القوات المسلحة: "حافظوا على الناس ومحدش يلمس المصريين وكنا نتفادى أي موقف من الشارع ..

كان المستفيدين وقتها في الشارع أغلب المتواجدين كانوا عاوزين يجرونا لاتخاذ إجراءات مضادة عشان يتنشر في العالم إن الجيش المصري يقمع شعب مصر".

 

المشير حسين طنطاوي كان رمانة ميزان

وأكد أن المشير حسين طنطاوي كان رمانة ميزان، وكان دائما حريصا على أرواح الشعب المصري: "ما حدث في أحداث ماسبيرو كان مستفزا جدا، فقد ضُرب قائد ومع ذلك لم يتحرك أفراده، وهناك أشخاص حاولوا التعدي على المدرعات بالأحجار، ولولا أن المشير طنطاوي كان على رأس وزارة الدفاع والرئيس عبدالفتاح السيسي على رأس الاستخبارات العسكرية لسلكت مصر مسكلا أخرا، لكن الله يحب هذه البلد ويحنو على هذا الشعب".

 

بسبب المشير طنطاوي.. بسمة وهبة تفتح النار على علاء صادق وتصفه بالأراجوز

 

فيديو.. مصطفى الفقي: المشير طنطاوي كان يؤمن أن القوات المسلحة خط أحمر