رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) مصري يحصل على لقب سفير التمريض على مستوى العالم

 سفير التمريض على
سفير التمريض على مستوى العالم

 قال صلاح محمد صلاح، الحاصل على لقب سفير التمريض على مستوى العالم، إنه حصل على هذا اللقب من إحدى الجامعات الدولية في إندونيسيا بسبب بعض إنجازاته المحلية والدولية، موضحًا أنه أول مصري يحصل على هذا اللقب في العالم، مؤكًدا أن منظومة التمريض في مصر بحاجة إلى دعم سياسي كبير.

 

اقرأ أيضًا:

(فيديو) أستاذ تمويل: استخدام العملة المصرية بشكل غير مهذب يجعلنا نلجئ لعملة البنكنوت

(بالفيديو) الإسكان: فتح باب التقديم لإسكان الشباب الأحد المقبل

الإسكان تكشف موقف مواطنين باعوا وحدتهم السكنية من التصالح

 

 وأضاف الحاصل على لقب سفير التمريض على مستوى العالم، خلال حديثه عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الخميس، أنه نال أكثر من تكريم خارج مصر ومثل مصر في بعض الدول الأجنبية لتحدث عن التمريض المصري،معلقًا: "أن دور التمريض في مصر مهمش.. والدراما المصرية لا تهتم بإبراز دور التمريض ".

 

وتابع أنه كان له مداخلة مع أحد مسؤولي حكومة بيل كلينتون، وقالت له كنا نقف

أمام المستشفيات ونصفق للتمريض ونحني له احترامًا على الدور الذي يؤديه، مردفًا أن هذا الأمر لا يحدث في مصر، على عكس ما يحدث في الخارج من إيلاء اهتمام كبير للتمريض.

 

ولفت إلى أنه أطلق مبادرة استثمار طاقات شباب التمريض في بناء الدول، متابعًا أن هناك كوادر تطلق انشطة تمريض كبيرة ولم تستعن الدولة بأحد شبابها من التمريض لتطوير القطاع الصحي، مضيفًا أن هناك وزراء صحة حول العالم كانوا ممرضين، مثل: وزيرة الصحة السودانية السابقة التي أصبحت وزيرة للتعليم العالم رغم أنها خريجة جامعة الإسكندرية، كما أنه دُعي إلى لبنان وإسبانيا وبريطانيا لتنظيم مؤتمرات.

 

(شاهد الفيديو)