رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) محلل تونسي: 3 تحديات تواجه قيس سعيد

الرئيس التونسي قيس
الرئيس التونسي قيس سعيد

 قال المحلل السياسي التونسي، الجامعي القاسمي، إن قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد بنشر خبر تعليق اختصاصات مجلس النواب ورفع الحصانة عن أعضائه وتعيين وزير داخلية جديد، أزالت حالة الخوف والحيرة لدى الشعب التونسي.

 أكد القاسمي، خلال مداخلة هاتفية، عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الجمعة، إن الرئيس التونسي  ما زال ملتزما بقرارته التي أعلنها ليلة الـ  25 من يونيو؛ لذلك قام بتنفيذ الأوامر الإجرائية لتعليق عمل البرلمان لمدة شهر بجميع اختصاصتة، ورفع الحصانة البرلمانية عن كل نواب مجلس الشعب.

وأوضح أن اختيار وزير داخلية جديد وهو أمر مهم في هذه اللحظات الحرجة، التي تتطلب وجود وزير قادر على مواجهة وإحباط أي مخططات إرهابية أو أية تهديدات.

 وأشار  القاسمي  إلى أن النيابة بدأت في التحقيق مع النواب المهتمين في قضايا، وهناك

قضايا عدة ستشهدها المحاكم خلال الفترة المقبلة، واصفًا  ما يحدث حاليا بأنه مسار تصحيحي لما حدث في ثورة 2011، وهناك تحديات كبرى، ولكن الرئيس قيس سعيد يدرك ذلك.

واستطرد  أن أول هذه التحديات هم جماعة الإخوان التي تنحني الآن للرياح، ولكن الجميع يدرك أن هذه مناورة، فراشد الغنوشي، قال إنه سينزل للشارع وقال في الوقت نفسه أنه مستعد للحوار، لافتا إلى أن  التحدي الثاني متعلق بالأزمة الاقتصادية الطاحنة، التي تضرب البلاد، والتحدي الثالث هو أزمة جائحة فيروس كورونا.