عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) صالح سليم | ذكرى رحيل مايسترو النادي الأهلي

صالح سليم
صالح سليم

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "صالح سليم.. مايسترو النادي الأهلي"، ففي مثل هذا اليوم رحل عن دنيانا مايسترو الساحرة المستديرة ونجم نجوم النادي الأهلي ورئيسه التاريخي وصاحب الأرقام القياسية صالح سليم.

 

(اقرأ ايضا)

قصة حب تزيد عن نصف قرن.. لقطات من زواج يسرا وخالد صالح سليم

 

وُلد صالح سليم في 11 سبتمبر عام 1930 في حي الدقي لأسرة كبيرة، فوالده الدكتور محمد سليم أحد أهم أطباء التخدير في مصر وانضم إلى فريق مدرسة الأورمان الاعدادية ثم منتخب المدارس الثانوية أثناء دراسته بالمدرسة السعيدية، ثم التحق بصفوف الناشئين بالنادي الأهلي عام 1944م بعد أن اكتشفه الأستاذ حسن كامل المشرف على فريق الأشبال بالنادي.

 

ونجح صالح في إثبات وجوده وموهبته حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول، وهو في السابعة عشرة من عمره وخاض أول مباراة له مع الفريق الأول أمام المصري عام 1948م، واستطاع أن يحقق مع النادي الأهلي 11 بطولة دوري من أصل 15 بطولة

شارك فيها، كذلك حقق بطولة كأس مصر 8 مرات، كما أحرز كأس الجمهورية العربية المتحدة عام 1961م مع الأهلي.

 

وعلى المستوى الدولي انضم صالح سليم إلى منتخب مصر عام 1950م وكان قائد الفريق الذي فاز ببطولة أمم أفريقيا 1959م، كما شارك مع المنتخب الوطني في دورة الألعاب الأولمبية بروما عام 1960م وسجل 101 هدف في حياته الكروية، منهم 9 أهداف سجلها خلال فترة احترافه بالنمسا، و92 هدفا أحرزهم مع النادي الأهلي في بطولتي الدوري والكأس.

 

شريف عبدالمنعم يكشف عن نصائح صالح سليم له

 

في ذكرى تأسيس الأهلي 114.. رؤساء الأحمر ضمن أساطيرة في كرة القدم

 

(فيديو) شادي محمد يهاجم إمام عاشور: أنا هعرفك مين "صالح سليم" و "حسن حمدي"