عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير محمد حجازي: تخطي أزمة كورونا سيعطي انطلاقة قوية للاقتصاد المصري

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن العالم كله واجه جائحة عالمية وباء فيروس كورونا، واكن هذا التحدي عابر للحدود، وأثرت على كل القطاعات في جميع الدول حول العالم، إلا أن مصر والصين استطاعوا تحقيق نمو إيجابي، كان هناك صعوبات كبيرة، كل شعوب العالم عانوا بشكل مختلف.

 

اقرأ ايضًا.. 

السفير محمد حجازي: تركيا تستخدم الإرهاب لتحقيق أغراض سياسية

 

وأكد "حجازي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر شاشة "دي إم سي"، أن تخطي هذه الأزمة سيعطي إنطلاقة قوية للاقتصاد المصري، مشددًا على أن ما نراه من طرق البنية التحتية تتعلق بالإنسان ورعايته وحفظ كيانة الاجتماعي.

 

اقرأ ايضًا..

فيديو.. مساعد وزير الخارجية الأسبق: أفريقيا قارة الفرص.. وعلينا استغلالها

 

واضاف أن مصر تتمتع بسمعة خارجية جيدة بالمصداقية والاحترام، مشددًا على أن بيان الرئيس عبدالفتاح

السيسي في الجمعية العامة للامم المتحدة لها مؤشر  باننا أمام ارادة مصرية جادة تتعامل بشكل كبير مع العالم الخارجي وهناك علاقات قوية واستراتيجية مع الولايات المتحدة والصين وروسيا.

 

وتابع: "نجاحات مصرية في ملف السياسة الخارجية من استعادة الدور الريادي لمصر اقليميا ودوليًا"، كل العلاقات الاستراتيجية الخارجية أثرت بشكل كبير في الجانب الاقتصاد، وحققنا التالف الاستراتيجي والأمني والعسكري، مضيفًا: "العلاقات المصرية الخارجية جعلت شركات مصرية رائدة تعمل الآن في أفريقيا.. هذا تحقق من خلال سياسة محترمة تقدر الشركات، وإضافة عمالة في الدول الخارجية".

 

شاهد الفيديو..