عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. سحر نصر: توافقنا على وضع إفريقيا على خريطة الاستثمارات العالمية

الدكتورة سحر نصر
الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن هناك ظروف دولية استثنائية تلقي بآثارها السلبية على حركة الاستثمارات العالمية، مشيرة إلى أن عقد تأتي أهمية عقد منتدى افريقيا 2019 لتبني خطوات عملية، لزيادة التدفقات إلى إفريقيا، إيمانا بدور القطاع الخاص في توفير فرص العمل، وزيادة الإنتاجية، وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

 

وأضافت أنه وعلى الرغم من انخفاض الاستثمار الأجنبي المباشر عالميا بنسبة ١٣٪ بالمقارنة بالعام السابق، فجاءت إفريقيا كالأعلى قارات العالم في زيادة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر، حيث بلغت نسبة الزيادة نحو 11%.

 

وأشارت إلى أنها عقدت على مدار اليومين السابقين ورش عمل مع وزراء الاقتصاد والاستثمار والتجارة والصناعة من الدول الإفريقية من أجل وضع رؤية موحدة لتعزيز

الاستثمارات ودعم الصناعة وزيادة التجارة، متابعة: "توافقنا على تبني برنامج يضع إفريقيا على خريطة الاستثمارات العالمية من خلال شعار "صنع في إفريقيا".

 

وأوضحت أن هناك رغبة في إيجاد الحلول الغير تقليدية تضمن حصول إفريقيا على نصيبها العادل من النمو الاقتصادي، والذي يركز المنتدى على محاور رئيسية تتعلق بتعزيز مصادر النمو; وهي الاستثمار في البنية الأساسية، وتفعيل اتفاقيات التجارة الحرة، والطاقة الجديدة والمتجددة، والتحول الرقمي، ورأس المال البشري، وتمكين الشباب والمرأة.

 

شاهد الفيديو..