عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. رقم مُلفت في ركلات جزاء كأس العالم 2018

ركلة جزاء ميسي أمام
ركلة جزاء ميسي أمام ايسلندا

شهدت النسخة الحالية من بطولة كأس العالم المقامة في روسيا خلال الفترة من 14 يونيو الماضي وحتى 15 يوليو المقبل، تسجيل رقم جديد في بطولات المونديال على مر التاريخ.  

جاء ذلك بعد احتساب 7 ركلات جزاء في أول 12 مباراة من بطولة كأس العالم في روسيا، وهو عدد كبير خلال هذا العدد القليل من المبارايات في دور المجموعات من المونديال.

وجاءت الـ7 ركلات الجزاء كما يلي:

في مباراة إسبانيا والبرتغال، سجل كريستيانو رونالدو هدفًا لبرازيل أوروبا من ركلة جزاء، في المباراة التي انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما.

شاهد ركلة جزاء البرتغال في إسبانيا

في مباراة فرنسا وأستراليا، سجل أنطوان جريزمان مهاجم الديوك هدفًا من ركلة جزاء، وسجل أيضًا لاعب أستراليا هدفًا من ركلة جزاء في المباراة التي انتهت بفوز فرنسا بهدفين مقابل هدف.

شاهد ركلتي جزاء فرنسا وأستراليا

وفي مباراة بيرو والدنمارك، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح بيرو، وأهدرها لاعب الفريق، في المباراة التي انتهت بفوز الدنمارك بهدف نظيف.

ركلة جزاء بيرو أمام الدنمارك

وفي مباراة الأرجنتين وآيسلندا، أهدر ليونيل ميسي ركلة جزاء، أسفرت عن سقوط منتخب التانجو في فخ التعادل أمام آيسلندا بهدف لكل منهما.

ركلة جزاء ميسي المهدرة

وفي مباراة كرواتيا ونيجيريا، سجل لوكا مودريتش هدفًا للمنتخب الكرواتي في اللقاء الذي انتهى بفوز رفاق مودريتش بثنائية نظيفة.

ركلة جزاء كرواتيا في نيجيريا

وفي مباراة اليوم بين السويد وكوريا الجنوبية، جاء هدف فوز السويد من ركلة جزاء سجلها أندرياس جرانكفيست، في اللقاء الذي انتهى بهدف نظيف للسويد.

ركلة جزاء السويد أمام كوريا

وكانت لركلات الجزاء أثر كبير على نتيجتين كبيرتين، حيث أثبت تصدي هانس هالدروسون لركلة ليونيل ميسي وإرسال كريستيان كويفا للكرة خارج المرمى أنهما مكلفان لكل من الأرجنتين وبيرو على الترتيب.

لكن منتخبي آيسلندا والدنمارك كانا المستفيدين حيث انتزعت الأولى، وهي أصغر بلد تخوض منافسات البطولة، تعادلاً مع حامل لقب البطولة مرتين في ظهورها الأول في كأس العالم 2018.

ويعتبر يوم السبت 16 يونيو 2018 هو ثانى أكثر يوم فى تاريخ المونديال الذى تحتسب فيه ركلات جزاء بعدد 5، بعد 24 يونيو عام 1998 بفرنسا، والذى احتسبت خلاله 6 ركلات جزاء في يوم واحد.

تقنية الفيديو وركلات الجزاء في كأس العالم 2018

وساهمت تقنية الفيديو التي تم تطبيقها في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم، في احتساب 3 ركلات جزاء حتى الآن، كانت الأولى من نصيب فرنسا أمام أستراليا في المجموعة الثالثة، والثانية من نصيب بيرو أمام الدنمارك في المجموعة الثالثة، والثالثة من نصيب السويد أمام كوريا الجنوبية في المجموعة السادسة.