رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اشتباكات بالأيدي بين نواب مجلس الأمة الكويتي.. ونشطاء: أفعال تُسئ للديمقراطية

اشتباكات داخل مجلس
اشتباكات داخل مجلس الأمة الكويتي

في الساعات الآخيرة الماضية، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورا وفيديوهات تظهر وقوع مشادات وعراك بالأيدي بين عدد من النواب داخل قاعة عبدالله السالم في مجلس الأمة الكويتي.

 

اقرأ أيضًا..

الكويت والصين تبحثان سُبل تعزيز التعاون المُشترك

الكويت تندد بانتشار ظاهرة الإسلاموفوبيا وخطاب الكراهية والتميز والعنف

 

ونشبت الاشتباكات بالأيدي داخل مجلس الأمة الكويتي بين النائبين حمود مبرك ومساعد العارضي، وتدخل النواب لفض الاشتباك، بعد تصويت مجلس الأمة بالموافقة على مشروع القانون بربط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية.

اشتباكات داخل مجلس الأمة الكويتي

وقال مغردون، إن الاشتباكات بين النواب في قاعة عبدالله السالم، أفعال موسفة ومرفوضة وتسئ للمارسة الديمقراطية في دولة الكويت، ولكنها لا تجعلنا استثناء، مشيرين إلى أن الجميع شهد تحول قاعات برلمانات مثل تركيا أوكرانيا-هونغ كونغ-وكوريا الجنوبية،وغيرها لحلبات مصارعة، وهذالم ينتقص من ديمقراطيتهم ولا ديمقراطيتنا بعكس إدعاء البعض.

مجلس الأمة الكويتي

وتسائل البعض، اين مناقشة بيان الحاله الماليه العامه للدوله قبل فض دور الانعقاد؟.

 

وأكد آخرون، أن النواب لديها حالة استعجال في بدء مسلسل مراسم الضروره للنهب وفرض الضرائب والرسوم بانواعها ، وتخريب ماتبقى من فتات ديمقراطية المغفور له عبدالله السالم ومجلس امة الشعب الكويتي، قائلين:" ما حدث من اشتباكات داخل مجلس الأمة الكويتي يشوهة الديمقراطية في البلاد".

مجلس الأمة الكويتي وعراك بين النواب

وكان مجلس الأمة الكويتي قد "وافق في جلسته الخاصة التي عقدها اليوم (الثلاثاء) بناء على طلب نيابي موقع من 15 نائبا، على الميزانية العامة للدولة وتقديرات الإيرادات والمصروفات الواردة بها، كما وافق على

ميزانيات الجهات ذات الميزانيات الملحقة والمستقلة، وأحالها إلى الحكومة.

 

وشهدت الجلسة في بدايتها اعتراضات نيابية على عقد الجلسة خاصة وليست عادية، وحسم المجلس هذه الاعتراضات بالتصويت على صحة عقد الجلسة خاصة وأقر المجلس بصحة هذا الإجراء"، وفقا لما جاء في تقرير نشر على الموقع الرسمي للمجلس.

وأقر المجلس مشروع القانون بربط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية الواردة في المرسوم رقم (12) لسنة 2021. كما وافق المجلس على مشروعات القوانين بربط ميزانية الجهات ذات الميزانيات المستقلة الواردة في المرسوم رقم (13) لسنة 2021 وعددها (16). وأقر المجلس مشروعات القوانين بربط ميزانية الجهات ذات الميزانيات الملحقة الواردة في المرسوم رقم (14) لسنة 2021 وعددها 20".

موضوعات ذات صلة 

الكويت تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا منذ بداية الجائحة

الكويت تؤكد مسئولية النظام الدولي عن التكافل لمواجهة الجائحة التي تسببت فيها كورونا

ليبيا: حريصون على تعزيز آفاق التعاون مع ألمانيا

واشنطن تستضيف مُباحثات حول مُواجهة الأزمة في ميانمار