رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتخابات مجلس الشيوخ .. المصريون يدلون بأصواتهم في الإمارات لليوم الثاني على التوالي

انتخابات مجلس الشيوخ
انتخابات مجلس الشيوخ

لليوم الثاني على التوالي، توافد الناخبون المصريون فى الإمارات، اليوم الاثنين، للتصويت بانتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠ بالخارج، حسب التوقيت المحلى، لدبي عبر بالبريد السريع، ويرسل الناخب بطاقته للتصويت بريديا إلى مقر السفارة أو القنصلية أو حسب عنوان بعثة الناخب الدبلوماسية، فى تمام التاسعة صباحا

ويظهر للناخب رقم التسجيل تمهيدًا لحصوله على بطاقة الاقتراع من على الموقع الرسمى للهيئة الوطنية للانتخابات، خلال يومى الانتخاب بالخارج، لإرسالها بالبريد السريع على عنوان البعثة حتى نهاية يوم الأربعاء 12 أغسطس الجارى.

وانطلقت، أمس الأحد، التاسعة صباحًا حسب التوقيت المحلى لكل دولة انتخابات مجلس الشيوخ، على مستوى 140 بعثة دبلوماسية فى الخارج، ومن المقرر أن تستمر عملية التصويت حتى التاسعة من مساء اليوم الإثنين.

وبدأت العملية التصويتية فى التاسعة صباحًا بتوقيت دولة نيوزيلندا، الحادية عشر مساء أمس بتوقيت القاهرة، ليعقبها باقى

الدول فى إجراء عملية التصويت ليختار المصريين بالخارج من يمثلهم فى مجلس الشيوخ.

ومن لهم حق الانتخاب هم من سجلوا أنفسهم على الموقع الرسمى للهيئة الوطنية للانتخابات، وتتم عملية التصويت عن طريق البريد، والسبب فى ذلك الحفاظ على سلامة المواطنين وكإجراء احترازى للوقاية من فيروس كورونا.

ودعت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، المواطنين إلى المشاركة فى الانتخابات، وتحميل تطبيق "كلم مصر"، خصوصًا وأنه سيساعد فى تحديد عناوين وأماكن المقار الانتخابية والسفارات والقنصليات حول العالم عن طريق الخرائط التفاعلية المتاحة عليه باللغتين العربية والإنجليزية.