رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمطارغزيرة تضرب جنوب غرب اليابان

أمطار غزيرة الجزر
أمطار غزيرة الجزر الواقعة في جنوب غرب اليابان- أرشيفية

 ضربت أمطار غزيرة الجزر الواقعة في جنوب غرب اليابان مع توجه إعصار داناس نحو شبه الجزيرة الكورية في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت؛ ما دفع وكالة الأرصاد الجوية إلى إصدار حالة تأهب قصوى لأجزاء من محافظة ناجازاكي.
وذكرت وكالة أنباء /كيودو/ اليابانية أن السلطات المحلية أعلنت وقوع انهيارات أرضية في جزيرة "تسوشيما"، وجزر جوتو في محافظة ناجازاكي، مؤكدة إصابة سيدتين في بلدة تابعة لإحدى جزر جوتو، إثر سقوطهما من أعلى سطح أثناء قيامهما بإصلاح التسريبات.
وقال مسئول بالوكالة اليابانية للأرصاد الجوية: "ندعو الناس إلى إظهار أعلى درجات الحذر حتى في المناطق التي قد لا يتوقع الناس حدوث كارثة"، مشيرا إلى أن الأمطار الغزيرة المصاحبة لإعصار داناس قد تستمر حتى المساء.
وفي مدينتي تسوشيما وجوتو، تم تسجيل حوالي 110 ملليمتر من الأمطار التي تسقط على مدار فترة طويلة في الصباح، وكان

جميع سكان تسوشيما البالغ عددهم 30 ألفا خاضعين لنصائح الإخلاء، وتم إصدار أوامر إخلاء فعليه لسكان جوتو البالغ عددهم 36 ألف نسمة.
وكان الإعصار "داناس" -حتى الساعة 12 ظهرا بالتوقيت المحلي لليابان- يتوجه شمال شرق اليابان في البحر الأصفر بسرعة 15 كم في الساعة، مع ضغط جوي قدره 985 هكتوباسكال في مركزه ورياح تصل سرعتها إلى 126 كيلومترا في الساعة، ومن المتوقع أن يصل الإعصار إلى اليابسة في شبه الجزيرة الكورية يوم /الأحد/، ومن المحتمل أن يتم خفض درجة الإعصار في أوقات لاحقة من اليوم نفسه.