رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تطرح تأشيرة دخول إلكترونية للأجانب للرياضة والترفيه

تأشيرة سعودية
تأشيرة سعودية

وكالات:

أعلنت السعودية، الثلاثاء، عزمها تقديم تأشيرة دخول إلكترونية للأجانب بغرض المشاركة في مسابقة رياضية وعروض ترفيهية، وذلك للمرة الأولى.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية، تستعد المملكة لفتح المجال أمام الجماهير من كل أنحاء العالم للمرة الأولى في تاريخها، لحضور سباق "الدرعيّة إي بري" (سباق سيارات) الذي تم وضع حجر أساسه اليوم بالرياض.

وأضافت أنها ترحب بآلاف الجماهير والسياح من خارج المملكة والذين ستتاح لهم فرصة استخراج تأشيرة مرتبطة بتذكرة السباق من خلال منصّة "شارك" بإجراءات إلكترونيّة ميسرة وبسيطة.

وتستضيف الدرعيّة أكثر من 40 ألف مشجّع لحضور سباق شهر ديسمبر القادم، الذي يعد أول سباقات "الفورميلا إي" في الشرق الأوسط، وفق المصدر ذاته.وتقام على هامش سباق "الدرعية إي بري"، عدد من الفعاليات الترفيهية والثقافيّة من 14 - 16 ديسمبر  المقبل لـ"جعل

هذا السباق حدث تاريخي للجماهير والعوائل والسياح الأجانب".

وقال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة: "سباق الدرعيّة إي بري سيشهد حضور الجماهير من كل أنحاء العالم إلى المملكة - من دون أي عقبات - للاستمتاع بهذا الحدث الرياضي المميز وفعالياته المصاحبة".

وأضاف: "كل هذا يتوفّر للجميع من خلال منصّة شارك، تذكرتك هي تأشيرة سفرك".وبهذه الخطوة، تطبق السعودية للمرة الأولى هذه الخطوة، إذ أن المعتاد الحصول على تأشيرة دخول مسبقة عبر القنصليات في الخارج.