عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحيفة إسرائيلية: مصر توجه "وخزة في عيون ترامب" بنشر وثائق كامب ديفيد

ترامب
ترامب

شبهت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية تأثير نشر مصر لوثائق كامب ديفيد في هذا التوقيت، كوخزة في العين بالنسبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتضيف الصحيفة: "يعتقد بعض المحللين أن الوثيقة قد نُشرت الآن ، لتتزامن مع الذكرى الأربعين للاتفاقية الشهيرة التي أبرمت في عام 1978.

قاطعت السلطة الفلسطينية إدارة الرئيس الأمريكي ترامب في أعقاب اعتراف واشنطن في شهر ديسمبر بالقدس بأنها عاصمة لإسرائيل.

وقد وجه المسؤولون الفلسطينيون رفيعو المستوى، بمن فيهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، انتقادات حادة ضد البيت الأبيض، الذي يتهمونه بالتحيز لصالح إسرائيل ومحاولة "تصفية" القضية الفلسطينية من خلال اقتراح سلام لم يتم الكشف عنه بعد.

ورداً على ذلك، قام الرئيس ترامب بقطع مئات الملايين من الدولارات كمساعدات للسلطة الفلسطينية ولبرامج المساعدة في الضفة الغربية وغزة، بما في ذلك الأموال المخصصة لوكالة الأمم

المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وكانت الهيئة العامة للاستعلامات، نشرت عبر صفحتها على "فيسبوك"، اليوم الأربعاء، وثائق مؤتمر كامب ديفيد للسلام، بين الرئيس الراحل أنور السادات، والرئيس الأمريكي الأسبق" جيمي كارتر.

وشملت الوثائق، الأسس التي قام عليها الاجتماع، من ضرورة التسوية السلمية للنزاع، طبقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي، وذُيلت بتوقيع الرئيس المصري محمد أنور السادات، ورئيس الوزراء الإسرائيلي "مناحم بيجين"، والرئيس الأمريكي جيمي كارتر.

وفيما يلي الوثائق التي نشرتها الهيئة في الذكرى الأربعين لمؤتمر السلام، الذي عُقد بمنتجع كامب ديفيد في الولايات المتحدة.