عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. آلاف الضحايا جراء الفيضانات التي تضرب جنوب الهند.. والجيش يتدخل

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- أحمد علي:

 

لقي ما يزيد عن 350 شخصًا مصرعهم بولاية كيلارا جنوب الهند، جراء الفيضانات التي اجتاحت الولاية كأسوأ فيضانات منذ 100 عام تضرب البلاد، ويتوقع خبراء الأرصاد استمرار الأمطار يومين آخرين على الأقل.

 

ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية عن مركز المعلومات في الولاية تأكيده، مصرع 357 شخصًا منذ 29 يوليو عندما بدأ هطول الأمطار بغزارة على المدينة حتى الآن".

 

وقالت السلطات أنه من المتوقع أن تصل خسائر البنية التحتية إلى 3 مليارات دولار؛ حيث تعرضت الطرق و134 كوبري للضرر، وعزلت الأماكن البعيدة في المناطق الجبلية التي تعد أكثر المناطق تضررًا في الولاية .

 

ويعد توفير الغذاء والدواء والمياه الصالحة للشرب تحدّيًا كبيرًا للسلطات، حيث يوجد أكثر من 680 ألف شخص في مخيمات الإغاثة، بالإضافة لآلاف آخرون موجودون على أراض مرتفعة في المناطق التي جرفتها الفيضانات.

 

ولا زال يحاول رجال الإنقاذ الوصول إلى كافة أنحاء الولاية، حتى يوم السبت القادم، ويعتقد بأن أكثر من عشرة آلاف شخص يقطنون أسطح المنازل والطوابق العليا منها بعد أن ضاقت بهم السبل للنجاة من الفيضانات.

 

وحلق رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بطائرته فوق مدينة كيلارا بالأمس، واستعرض أضرار الفيضانات بالولاية والمساعدات التي تقدمها القوات الجوية للضحايا وتعهد بمبلغ إضافي 56 مليون جنيه استرليني، من المساعدات المالية والتعويضات لأهالي الضحايا، وغرد عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة تويتر قائلًا :" إن

الأمة تقف بحزم مع كيلارا في هذه الساعة ".

 

ونفذت قوات الجيش الهندي وفرق إدارة الكوارث والعمال المتطوعين بما في ذلك الغواصين، مايزيد عن 82 ألف عملية إنقاذ الجمعة الماضية، غير أن استمرار الأمطار بشكل متزايد إعاقهم عن الاستمرار، والحد من عملهم ليقتصر علي ساعات النهار فقط.

 

وطالبت سلطات الولاية بتوفير المزيد من الغذاء والدواء والمياه الصالحة للشرب لإمداد 1500 معسكر إغاثة مقام حول المدينة .

 

وتعد مواسم الأمطار الشديدة هي ظاهرة سنوية في ولاية كيلارا، والتي تقع في مسار الرياح الموسمية الجنوبية الغربية وتوفر 70% من الأمطار السنوية للهند في فترة أربع شهور وعندما بدأت الأمطار الغزيرة في أغسطس أكدت السلطات أن الوضع تحت السيطرة .

 

ولكن كانت المفاجآة صادمة للسلطات عنما طال أمد الأمطار هذه المرة أكثر من مرتين ونصف أثقل من المعتاد أسبوعيًا وحتي 15 أغسطس و457% أكثر من المتوسط في أسوأ ضربة للمقاطعة .