عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلومبرج تعيد الوليد بن طلال لقائمة أثرياء العالم.. تعرف على مركزه

بوابة الوفد الإلكترونية

ظهر اسم الأمير السعودي الوليد بن طلال، مجددًا في قائمة أغنياء العالم، بعد أن كان من بين المحتجزين داخل فندق "ريتز كارلتون"، في العاصمة السعودية الرياض، في اتهامات بقضايا فساد.

 

كان الملياردير السعودي، هو العربي الوحيد، المندرج في قائمة شبكة "بلومبرج" لأثرياء العالم لعام 2018، بثروة تقدر بـ 17.9 مليار دولار، على الرغم من أن خسارته خلال هذا العام لـ 1.88 مليار دولار، بحسب الشبكة الأمريكية.

 

واحتل الوليد بن الطلال، المركز الـ 64 في القائمة، وأشارت "بلومبرج" إلى أنه مؤسس "المملكة القابضة"، وهي شركة مساهمة مقرها الرياض، ولها استثمارات في الفنادق والعقارات والأسهم.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الوليد بن طلال، تم استثناؤه وللمرة الأولى، من قائمة "فوربس" لأثرياء العالم لعام 2018، على خلفية تقارير تفيد

بمصادرة بعض الأصول، عقب احتجاز ما يقرب من 200 شخصية بارزة في المجتمع السعودي، من بينهم أثرياء ورجال أعمال.

 

وكان المركز الأول في قائمة "بلومبرج" لأغنياء العالم لعام 2018، جيف بيزوس، مؤسس موقع "أمازون" للتسوق الإلكتروني، بثروة تقدر بـ 127 مليار دولار، ثم تلاه في المركز الثاني، بيل جيتس، مؤسس شركة "مايركوسوفت"، بثروة 91.8 مليار دولار، بينما جاء مؤسس موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، مارك زوكربرج، في المركز الخامس، بعد أن بلغت ثروته 69 مليار دولار.