عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير مصر لدى الكويت: الناخب المصري "بطل العملية الانتخابية"

 السفير ، طارق القوني،
السفير ، طارق القوني، السفير المصري في الكويت

 وصف السفير ، طارق القوني، السفير المصري في الكويت "الناخب المصري" بأنه "بطل العملية الانتخابية"؛ نظرًا لما لمسه من إقبال شديد من قبل الناخبين على ممارسة حقهم الدستوري، والإدلاء بأصواتهم في ذلك العرس الديموقراطي.


وأضاف السفير القوني في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت اليوم الأحد، أن أبناء الجالية المصرية في الكويت حرصوا خلال اليومين الماضيين، على التوافد في حشود "كثيفة" على مقر السفارة للإدلاء بأصواتهم، متحدين "عوامل الطقس" يوم الجمعة الماضي، بعد سقوط الأمطار بغزارة أعقبها عاصفة ترابية شديدة، لافتًا إلى التوافد على مقر السفارة من قبل كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، الذين لم تمنعهم ظروفهم الصحة من الإدلاء بأصواتهم، "إيمانا" من الجميع بأهمية الوقوف وراء الدولة.


وأشار إلى أن اليومين الماضيين شهدا إقبالا "منقطع النظير" من قبل الناخبين، الذين لم يأتوا فقط للإدلاء بأصواتهم، حيث جاءوا بأسرهم وأطفالهم، من أجل "بث الشعور بالوطنية" و"الانتماء" في نفوس الأطفال الصغار.


وقال إن معدلات التصويت "متوسطة" حتى الآن في اليوم الثالث والأخير لعملية التصويت، حيث إن اليوم يوم

عمل رسمي في الكويت، متوقعًا زيادة نسبة الإقبال على التصويت في النصف الثاني من اليوم ، بعد انتهاء أوقات العمل الرسمية.


وأكد سفير مصر لدى الكويت أن التصويت سيستمر اليوم حتى انتهاء آخر ناخب موجود داخل "الحرم الانتخابي" للسفارة من الإدلاء بصوته، داعيا من منعته ظروفه من الحضور خلال اليومين الماضيين، بالقدوم إلى مقر السفارة والقيام بدوره في تلك العملية الديمقراطية "الرائعة"، والتي يتصدر مشهدها الناخب المصري الحريص على مصلحة وطنه.


وأوضح أنه فور انتهاء عملية التصويت، سيتم البدء الفور في الإجراءات التنظيمية الخاصة بحصر أعداد الناخبين، والأصوات الصحيحة والباطلة، وأعمال الفرز، وفقا لتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات التي تم تعميمها على جميع سفارات مصر بالخارج.