رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحدائق والمنتزهات خالية من التحرش في أول أيام العيد

الحدائق والمنتزهات
الحدائق والمنتزهات بدون تحرش

لأول مرة منذ سنوات طويلة تسببت جائحة كورونا في خلو الحدائق والمنتزهات والشواطئ من المواطنين والخروج للاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك تنفيذاً للقرارات الصادرة من مجلس الوزراء بغلق كافة الأماكن التي تقدم الخدمات الترفيه والمحلات وفرض حظر تجوال للحد من انتشار الوباء.

 

ومع هذه الإجراءات التي تتخذها الدولة اختفت ظواهر سلبية كانت سائدة في الأعياد أبرزها التحرش الجنسي واللفظي من قبل الخارجين عن القانون ومثيري الشغب مقارنة بالأعوام السابقة، كما ساهمت إجراءات الحظر المتخذة في الحد من حوادث السير وغرق الأطفال أثناء الاحتفالات في الشواطئ .


وفي التزام من المواطنين بالإجراءت المتخذة لمجابهة ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد، خلت الشوارع والمنتزهات والحدائق العامة من زوارها للاحتفال بمظاهر العيد كما هو معتاد في مثل تلك المناسبات، وشهدت منتزهات القاهرة وحدائق الحيوان والأورمان وشوارع جامعة الدول العربية، والبطل أحمد عبدالعزيز، والنيل، والتحرير، والدقي، والجامعة، وفيصل، والهرم، والرماية، والمنطقة الآثرية، خلوها من المواطنين والزوار لمنع الاختلاط والتكدسات وهي المناطق التي كانت تشهد كثافات وإقبال من المواطنين والزائرين خلال الأعياد.


ومن ناحية أخرى انخفض معدل حوادث السير، اليوم الأحد، على الطرق التي لم تشهد سوى وقوع 3 حوادث في أماكن مختلفة.

ولقي أب ونجله مصرعهما، إثر انقلاب سيارة ملاكى كانت تقلهم بطريق رأس غارب- الغردقة، تم نقل الجثث لمستشفى غارب المركزي، وفي قنا أصيب 7 أشخاص إثر تصادم سيارة (ربع نقل) ومركبة (توك توك) عند طريق الزراعي الشرقي (مصر/أسوان)، بناحية مركز نجع حماد، وفي البحيرة أصيب 3 أشخاص جراء انقلاب سيارة.


ووضعت وزارة الداخلية بالتنسيق مع مديريات الأمن خطة أمنية، لانتشار القوات

بالمحاور والشوارع والميادين وبمحيط المنشآت المهمة والحيوية، للحفاظ على الأمن، والتعامل الفورى والتصدى الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو تلك الأجواء.


وتضمنت الخطة متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية التى اعتمدتها الدولة للحفاظ على صحة المواطنين ضمن الخطة الشاملة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتى تشمل غلق الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات والمراسى النيلية ومتابعة غلق المحال التجارية والمولات والمطاعم ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية، وإغلاق طرق الكورنيش بالمحافظات اعتباراً من صباح أول أيام عيد الفطر المبارك، مع توفير المسارات البديلة، مع منع الانتظار بتلك الطرق، على أنه سيتم رفع أية سيارة متواجدة بطرق الكورنيش بمحافظات الجمهورية بدءاً من سريان وقت الحظر.
 

وتواصل وزارة الداخلية تأكيدها على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن للمواطنين، وتهيب بالجميع الالتزام بقرارات مجلس الوزراء الخاصة بمواعيد الحظر والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.


كانت وزارة الصحة أعلنت أمس، تسجيل 727 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ،وفاة 28 حالة ،وتخطي إجمالي الإصابات حاجز الــ16 الف حالة ،ووفاة 735 شخص منذ بداية تلك الأزمة.