عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط معمل مخدرات ماريجوانا وآيس بـ80 مليون جنيه في الجيزة

صورة المتهم
صورة المتهم

 نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية في ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لقيامه بتجهيز معمل لإنتاج مخدر الآيس "الشابو"، وزراعة نبات الماريجوانا المخدر.


 كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تابعت نشاط (أحد العناصر الإجرامية، مقيم بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة)، تخصص نشاطه فى مجال الاتجار بمخدرى (الآيس "الشابو" ، والماريجوانا)، وقيامه بإعداد معمل ومزرعة لتجهيز وإنتاج تلك المواد ومشتقاتها بكميات كبيرة، متخذًا من دائرة قسم شرطة الدقى، مسرحًا لمزاولة نشاطه غير المشروع.

 تبين أنه قام بترويج كميات كبيرة من ذلك المخدر على عملائه بمختلف محافظات الجمهورية، وقد أمكن رصده والوقوف على نشاطه الإجرامى.

 عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم ضبطه حال وجوده بالمعمل والمزرعة المشار إليهما بدائرة قسم شرطة الدقى، وأسفرت أعمال التفتيش عن ضبط (كمية من مخدر الآيس الجاف وزنت 15,450 كيلو جرام - كمية من سائل الآيس وزنت 16,370 كيلو جرام – كمية من

بذور القنب وزنت 300 جرام – كمية من
نبات الماريجوانا وزنت 50 جرامًا – كمية من زيت الحشيش وزنت 480 جرامًا – مبلغ مالى – 2 هاتف محمول).

 كما تم ضبط كميات من السلائف والكمياويات والمستحضرات الطبية والأجهزة المعملية المستخدمة فى تصنيع مخدر الآيس وزراعة نبات الماريجوانا المخدر.

 بمواجهته أقر بحيازته للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الاتجار، والمبلغ المالى من متحصلات الاتجار واستخدامه الهاتفين المحمولين للترويج، كما أقر بتجهيز المواد الكميائية والخامات المستخدمة فى تصنيع مخدر الآيس وزراعة نبات الماريجوانا، وقدرت قيمة المضبوطات من المواد المخدرة بحوالى 80 مليون جنيه.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.