رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نصر أكتوبر.. ممثلات خلعن رداء الفن وشاركن في أرض المعركة (صور)

نصر أكتوبر الـ49
نصر أكتوبر الـ49

 يمُر اليوم 49 عامًا على نصر أكتوبر المجيد، الذي سبقته ملحمة لا مثيل لها لتحقيق الانتصار ووضع نقطة البداية لقوة الجيش المصري في الانتصار.

 

اقرأ أيضًا.. حرب أكتوبر لم تكن على العدو فقط.. بل تأكيد على حق الحياة بأمان وسلام

 

فنانات تطوعن للعمل بالتمريض في حرب أكتوبر 1973

 

 بتلك المناسبة تستعرض بوابة الوفد عددًا من المواقف الباسلة لرموز الفن المصري الجميل وقت الحرب، حيث تطوع عدد من سيدات الفن في التمريض خلال حرب أكتوبر 73، في إشارة منهن إلى أن روّاد الفن ليس دورهم أمام الشاشات وخلف الكاميرات فقط.

 

 ومن بين الفنانات اللاتي شاركن تطوعًا في التمريض الفنانة فاتن حمامة والفنانة نادية لطفي والفنانة تحية كاريوكا، حيث قدمن الإسعافات الأولية في الجروح والإصابات الطفيفة مع الممرضات جنبًا إلى جنب دون تعب أو كلل، ليظهرن

بأن دور الفن في خدمة الدولة مهم وخطر، خصوصًا في أوقات الحروب.

 

 

 

 يذكر أن حرب أكتوبر انتهت رسمياً مع نهاية يوم 24 أكتوبر مع خلال اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين الجانبين العربي الإسرائيلي، ولكنه لم يدخل حيز التنفيذ على الجبهة المصرية فعليًّا حتى 28 أكتوبر.

 

على الجبهة المصرية حقق الجيش المصري هدفه من الحرب بعبور قناة السويس وتدمير خط بارليف واتخاذ أوضاع دفاعية، وعلى الرغم من حصار الجيش المصري الثالث شرق القناة، فقد وقفت القوات الإسرائيلية كذلك عاجزة عن السيطرة على مدينتي السويس والإسماعيلية غرب القناة.