رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصرى يفوز بالمركز الثانى فى مسابقة مؤسسة "جاك ما" لرواد الأعمال فى إفريقيا

بوابة الوفد الإلكترونية

استضافت مؤسسة جاك ما، ليلة أمس، فعاليات المسابقة السنوية الأولى لمبادرة رواد أعمال إفريقيا التى تمنح جائزة قدرها مليون دولار أمريكى لعشرة من رواد الأعمال من مختلف أنحاء إفريقيا.

مبادرة رواد أعمال إفريقيا هي المبادرة الرائدة لمؤسسة جاك ما، تم إنشاؤها بواسطة رجل الأعمال الصيني جاك ما مؤسس مجموعة على بابا للتجارة الإلكترونية، وذلك بعد رحلته الأولى إلى إفريقيا في عام 2017، حيث تهدف الجائزة إلى دعم وإلهام الجيل القادم من رواد الأعمال الأفارقة، لبناء اقتصاد مستقبلي شامل وأكثر استدامة. وقد تقدم للمسابقة في دورتها الأولى ما يقرب من 10آلاف من رواد الأعمال الأفارقة يمثلون50 دولة عبر القارة السمراء. ومن جانبها، تلتزم مؤسسة جاك ما باستمرار مسيرة المسابقة لمدة 10 سنوات حتى العام 2028.

أقيمت فعاليات الحدث النهائي، الذي أطلق عليه «أبطال الأعمال في

إفريقيا»، في مدينة أكرا عاصمة غانا، حيث قام أفضل عشرة متسابقين بعرض أعمالهم مباشرة على لجنة تحكيم مكونة من أربعة خبراء مرموقين هم السيد جاك ما، مؤسس مجموعة علي بابا ومؤسسة جاك ما؛ والسيد ستريف ماساوا، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة Econet؛ والسيدة ايبوكون أواسيكا، رئيس مجلس إدارة بنك فيرست النيجيري ومؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة The Chair Centre Group؛ والسيد وجو تساي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة علي بابا. وسيحصل كل فائز على حصة من مجموع المنح المقدمة والتى تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي.