رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو شقة: عيد الجهاد الوطني مفخرة لمصرنا جميعًا

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد ،على أن عيد الجهاد الوطني هو عيد ومفخرة لمصرنا جميعًا ويمثل مرحلة من تاريخ كفاح الشعب المصري، وتقدم بتحية لأرواح الشهداء من القوات المسلحة والشرطة المصرية الوطنية، الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم في سبيل أن تبقى مصر، متابعًا: نقف حدادًا على أرواحهم الطاهرة وكل نقطة دم سالت من أجل الدفاع والحفاظ على هذا الوطن.

 

وأضاف أبو شقة خلال كلمته التي ألقاها باحتفالية حزب الوفد بعيد الجهاد، أنه يتقدم بالتحية للحضور جميعًا والذين يمثل حضورهم في هذه المناسبة الوطنية رسالة قوية، فإن عيد الجهاد الوطني الذي يحل في 13 نوفمبر من كل عام يرجع لعام 1918، فهو عيد للمصريين جميعًا وكفاح المصريين كان ولازال وسيكون نموذج صادق للتضحية نستعرض فيه الدروس والعبر المستفادة، فهو عيد قومي مصري لانه يمثل صفحة وطنية رائعة في تاريخ حرية الشعب المصري.

 

وأكد أبو شقة، أن عيد الجهاد نستمد منه الوطنية الخالصة من أجل مقاومة المؤامرات التي مازالت تدبر وتحاك ضد الدولة المصري، ففي مثل هذا اليوم عام 1918 منذ أكثر من 100 عام توجه سعد زغلول باشا وعلي شعراوي باشا وعبد العزيز فهمي لدار الحماية البريطانية لمقابلة المندوب السامي البريطاني، وهي المواجهة التي اتسمت بالاستعلاء هي بداية

انطلاق الثورة، التي انطلقت بجمع 3 ملايين توكيل من المصريين الذين كان عددهم 11 مليون مصري وتفويضهم والتفافهم حول الزعيم سعد زغلول. 

 

ويشهد حزب الوفد، برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة،  بعد قليل، احتفالية كبرى بعيد الجهاد الوطني، في المقر الرئيسي للحزب بالدقي، بحضور أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد ونوابه في البرلمان، وعدد من الشخصيات العامة ورؤساء الأحزاب السياسية، وسفراء عدد من الدول العربية.

 

وأكد المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، أن عيد الجهاد هو عيد للمصريين جميعًا، ورسالة لهم بأن المصريين كانوا منذ مائة عام وما زالوا وسيكونون هم الصخرة الصلبة التي تحطمت عليها كل المؤامرات والدسائس والفتن التي تنال من الدولة المصرية ومن الشعب المصري.

 

ومن المقرر أن تشارك فرقة الموسيقى العربية التابعة لدار الأوبرا المصرية بفعاليات الحفل، بجانب عرض فيلم تسجيلي عن عيد الجهاد.