عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمن الإسكندرية يُنهي استعداداته لتأمين مباراة مصر وكينيا

اللواء أشرف الجندي
اللواء أشرف الجندي مدير أمن الإسكندرية

 عقد اللواء أشرف الجندي، مساعد الوزير، مدير أمن الإسكندرية، اجتماعًا أمنيًا موسعًا، بحضور ممثلى المنطقة الشمالية العسكرية، وقيادات مديرية الأمن، و لأجهزة الأمنية، وممثلى اتحاد الكرة المصرى، وشركة فالكون، والجهات المعاونة من محافظة الإسكندرية، استعدادًا لتأمين مباراة كرة القدم بين منتخبي مصر وكينيا، اليوم الخميس، المقامة على ملعب ستاد برج العرب في الساعة السادسة مساء، في إطار تصفيات بطولة الأمم الأفريقية.

 أكد الجندي أنه تم وضع الخطة الأمنية من خلال محاور رئيسية عدة تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على الطرق كافة المؤدية إلى الاستاد عن طريق نشر نقاط أمنية عدة من إدارة المرور وإدارة تأمين الطرق، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى، إضافة إلى قيام شرطة المرافق برفع الأشغالات كافة بمحيط الاستاد ومنع أى شخص من إشغال الطريق العام، ورفع المركبات المتروكة، كما كلفت إدارة البحث الجنائي بفحص المترددين على محيط الاستاد ومنع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الاستاد عدا حاملي التذاكر.

 أضاف، أنه تم توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر عناصرها على جميع مداخل الاستاد والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجى.

 كما اشتملت الخطة وضع الخدمات الأمنية النظامية

والسرية الثابتة، وأطواف ودوريات متحركة بالطرق المؤدية للاستاد ومكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأي ملحوظات، إضافة إلى توجيه الأقوال الأمنية المتحركة والمكونة من مجموعات الأمن المركزى والبحث الجنائي بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث ما يهدد الأمن.

 وتم التشديد على ألا يسمح بالدخول أى شخص لحضور المباراة غير حاملى الدعوات والتذاكر المصرح لهم بالدخول، وفقًا للكشوف الواردة من اتحاد الكره المصرى.

 أكد مدير الأمن أنه تم التنسيق مع إدارة الاستاد على تجهيز المحيط الخارجى للاستاد وبوابات الدخول والمدرجات كافة بكاميرات المراقبة وربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية ومتابعة وتسجيل الأحداث كافة من خلال تلك الغرفة، ووجوده والمستويات كافة الإشرافية والقيادية ميدانيًا لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المبارة بكل دقة.