عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إندونيسيا تعلن القتلى والإصابات في أحداث ملعب كرة القدم

احداث الشغب بملعب
احداث الشغب بملعب إندونيسيا

أعلن مسؤولون في الشرطة الإندونيسية اليوم" الاحد" أن أكثر من 320 شخصا أصيبوا بجراح في أحداث التدافع والشغب التي وقعت في ملعب لكرة القدم في مقاطعة جاوة الشرقية.

اقرا ايضا- اليوناني أناستايوس حكمًا للقاء الهلال و التعاون بالدوري السعودي

 كما حددت السلطات أن عدد قتلي الحادث 125 شخصًا.

وقال ديرمانتو المتحدث باسم شرطة جاوة الشرقية إن عدد المصابين الآن هو 320 مصابا ارتفاعا من العدد الذي أعلن سلفا وهو 180 مصابا.

وتحدث جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، عن المأساة التي وقعت في إندونيسيا خلال الساعات القليلة الماضية نتيجة اقتحام الملعب من جانب المشجعين بعد خسارة فريقهم.

 وأدى أحداث الشغب  إلى مصرع 174 فردًا بجانت عشرات المصابين.

وقال إنفانتينو في بيان على موقع الفيفا: عالم كرة القدم في حالة صدمة بعد الأحداث التي وقعت في إندونيسيا، عقب نهاية مباراة أريما وسورابايا في ملعب كانجوروهان.

وأضاف: يوم مظلم لكل المهتمين بكرة القدم، ومأساة لا يمكن فهمها، أعرب عن خالص التعازي لعائلات وأصدقاء الضحايا الذين فقدوا أرواحهم بسبب هذا الحادث المأساوي".

وأكمل:كل أفكار وصلوات الفيفا وكل مجتمع

كرة القدم مع الضحايا والمصابين وشعب إندونيسيا والاتحادين الآسيوي والإندونيسي ورابطة الدوري هناك في هذا الوقت الصعب".

وذلك في أعقاب مباراة كرة قدم محلية في محافظة جاوة الشرقية بـ إندونيسيا، إذ تعد هذه الواقعة واحدة من أسوأ كوارث الاستادات في العالم.

واقتحم مشجعو نادي أريما في كانجوروهان في مدينة مالانج الشرقية بإندونيسيا أرض الملعب بعد خسارة فريقهم 2/3 أمام عدوه اللدود بيرسيبايا سورابايا، وهي الخسارة الأولى منذ أكثر من عقدين.

ووقع التدافع بعد أن أطلقت شرطة إندونيسيا  الغازات المسيلة للدموع على المشجعين الذين اقتحموا أرض الملعب، ومع انتشار الذعر وهرع المشجعين واندفاعهم نحو مخارج الاستاد ما أدى إلى اختناق الكثيرين ودهس العديد من الضحايا حتى الموت.

لمزيد- اضغط هنا.